بوابة الدولة
الجمعة 10 مايو 2024 10:37 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ضبط 10 طن أسمدة و3 طن أعلاف منتهية الصلاحية بالبحيرة تحت رعاية رئيس الوزراء .. انعقاد المؤتمر الاقتصادي السنوى للاحصاء والتشريع غدا السيدة انتصار السيسي: العاصمة الإدارية الجديدة صرح حضارى يجسد حلم كل مصري وإرادة شعب عظيم الشناوي خارج قائمة الأهلي أمام بلدية المحلة أمطار ورياح.. الأرصاد تُحذر من الطقس في هذه التوقيات صاحبها د. صلاح محمد مختار حميدة .. رسالة دكتوارة هامة بجامعة عين شمس ترصد التحديات التي تواجه تحسين جودة القرارات الاستراتيجية... 22 لاعبًا بقائمة الاتحاد السكندري لمواجهة المقاولون العرب النخلة القبلية بطل دوري حياة كريمة فى خماسى كرة القدم بالبحيرة اشرف ابو النصر : مصر اكبر داعم للقضية الفلسطينية .. ورؤيتها الحل لانهاء الصراع طلاب ” اختيار حياة” ضيوف ماسبيرو .. الأحد المقبل الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي.. انفوجراف سيناتور أمريكي: لا يمكن للولايات المتحدة استمرار التواطؤ في كارثة غزة

”التعليم” توقع بروتوكول تعاون لإطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بروتوكول تعاون مع مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، لإنشاء مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، والمتخصصة في مجال الإنتاج الحيواني، والبساتين، والميكنة الزراعية، والتصنيع الغذائي، والمحاصيل الزراعية.

وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والمهندس محمود العناني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، وأشرف نجم رئيس مجلس صندوق التعليم حياة القومي الخيري.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نحو تطوير القطاعات ذات الأولوية فى مجال التعليم الفنى الزراعى، من أجل تأهيل العمالة الفنية المدربة والمؤهلة، وتوفير التدريب المتخصص؛ لخدمة سوق العمل، وإكساب المتدربين من الطلاب الاحتياجات اللازمة لتعلم مهنة، تؤهلهم لتحقيق دخل مادي مناسب، وقيمة مضافة، من خلال شهادات معتمدة؛ ليصبحوا قادرين على المنافسة، وتحقيق تنمية، ونهضة حقيقية لمصر.

وأوضح مجاهد، أن مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا ستتخصص في العديد من المجالات الزراعية مثل مجال الإنتاج الحيواني، والبساتين، والميكنة الزراعية، والتصنيع الغذائي، والمحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا نحو تطوير القطاع الزراعي باعتباره ركيزة أساسية لبناء الاقتصاد الوطني، وتعمل الدولة على زيادة الاستثمارات الموجهة للقطاع الزراعي، وتنفيذ المشروعات القومية الزراعية الكبرى.

كما أعرب الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية عن سعادته بإنشاء مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى خطة الوزارة نحو التوجه لزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمحافظات الصعيد وتوفير بيئات تعليمية متميزة للطلاب تشجعهم على صقل وتحسين مهاراتهم وقدراتهم من خلال التنوع بين ما يتلقونه من دراسة مواد ثقافية وتدريبات عملية بشركات ومصانع ومزارع الشركاء الصناعيين؛ وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب من مختلف محافظات الجمهورية نحو الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأوضح بصيلة أنه سيتاح التقدم للبنين والبنات الذين أتموا الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 للالتحاق بالمدرسة، وسيتم الإعلان عن كافة شروط التقدم والقبول بشهر يونيو 2022 وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جانبه أعرب المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الدقهلية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العناني للتنمية الإنسانية، عن سعادته بإتاحة الفرصة لمؤسسة العناني للتنمية الإنسانية للمشاركة في دعم وتطوير برامج التعليم الفني في القطاع الزراعي والداجني والحيواني، إضافة إلى توفير التدريب العملي والتفاعل مع متطلبات سوق العمل لتقديم نموذج متميز ومحترف من الفنيين وفق المعايير العالمية.

وأضاف أن المؤسسة تأمل من خلال هذه الشراكة وبما لديها من خبرات في دعم وتطوير التعليم الفني الزراعي، وأن يكون لها دورًا فعالًا في تمكين الفتيات أيضًا كي يتاح لهن فرص عادلة للتعليم الفني الأكاديمي وتنمية مهاراتهن من أجل التأهيل للعمل بكفاءة واحتراف، مما قد يغير في المستقبل القريب من الصورة الذهنية عن عدم قدرة المرأة على العمل في المجال الزراعي، واختتم المهندس محمود العناني، مؤكدًا على أن القطاع الزراعي من القطاعات الأكثر أهمية في الاقتصاد القومي لكونه يتعلق بالمواطنين وغذائهم صحتهم.

وقال الأستاذ أشرف نجم، رئيس مجلس صندوق "التعليم حياة" القومي الخيري، أنه فيما يتعلق بصندوق "التعليم حياة" فهو أول صندوق استثمار خيري يدعم التعليم في مصر من خلال توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، وقد تم تأسيس صندوق "التعليم حياة" في إطار اهتمام الدولة بإيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام لتطوير التعليم واستجابة لدعوة السيد رئيس الجمهورية بإيلاء قضية التعليم الأولوية وإتاحة التمويل اللازم لبرامج التعليم.

وأشار إلى أن الصندوق يهدف إلى تمويل كل عناصر العملية التعليمية مرورًا بجميع مراحل التعليم، كما يغطي التعليم بكافة أنواعه، بداية من بناء المدارس و ترميمها وتأثيثها وتزويدها بوسائل التعليم الحديثة وشبكات الاتصال، كما يدعم صندوق "التعليم حياة" المنح الدراسية والتدريبية للطلبة والمدرسين، بالإضافة إلى تمويل تصميم وتطوير المناهج والمحتوى التعليمي والتربوي والتطبيقات الرقمية، ويقوم الصندوق بدعم التعليم الفني من خلال المساهمة في إنشاء وتطوير مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى09 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.2889 47.3886
يورو 50.7457 50.8716
جنيه إسترلينى 58.9266 59.0699
فرنك سويسرى 51.9715 52.1097
100 ين يابانى 30.3270 30.3929
ريال سعودى 12.6083 12.6356
دينار كويتى 153.6550 154.0290
درهم اماراتى 12.8733 12.9040
اليوان الصينى 6.5435 6.5581

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,554 شراء 3,577
عيار 22 بيع 3,258 شراء 3,279
عيار 21 بيع 3,110 شراء 3,130
عيار 18 بيع 2,666 شراء 2,683
الاونصة بيع 110,538 شراء 111,249
الجنيه الذهب بيع 24,880 شراء 25,040
الكيلو بيع 3,554,286 شراء 3,577,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى