بوابة الدولة
الجمعة 29 مارس 2024 04:27 مـ 19 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ابنة الفنانة شويكار تكشف تفاصيل وأسباب حريق شقة نجل الفنان فؤاد المهندس إفتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 6 مليون جنيه بمركزي الدلنجات وأبو المطامير بالبحيرة بالصور ملامح قائمة الزمالك استعدادا لمواجهة مودرن فيوتشر بالكونفدرالية سعر الدينار الكويتى اليوم الجمعة 29-3-2024 فى البنوك المصرية الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن قناة السويس كممر مستدام” الفصائل الفلسطينية تستهدف تجمعا لقوات الاحتلال فى محيط مستشفى ناصر الفصائل الفلسطينية تستهدف تجمعا لقوات الاحتلال فى محيط مستشفى ناصر تعاون مصرى يابانى لتطوير نظم إدارة المنظومة الصحية فى مصر تحقيقات النيابة تكشف السبب وراء حريق شقة نجل فؤاد المهندس بالزمالك محافظ أسيوط يوجه برفع كفاءة الإنارة العامة بالشوارع .. وحملة بحي شرق لصيانة الكشافات المعطلة وتغطية الأعمدة عرض فنى لفرقه اوبرا عربى بدمنهور الكاتب الصحفى عبدالناصر محمد يكتب ... تخاريف صيام ( ١٩ ) ” سمورة وفطوطة ” .. أشهر دويتو قدم فوازير...

مؤسسة يارو تشيد بإلغاء مؤتمر مشبوه عن الحضارة المصرية وتفند مزاعم مؤسسة افريكا سنتريك

 الدكتور صديق عفيفى
الدكتور صديق عفيفى

أشاد الاستاذ الدكتور صديق عفيفى رئيس مؤسسة يارو للحضارة المصرية بإلغاء المؤتمر المشبوه الذى كان من المزمع عقده يوم 25فبراير الحالى فى مدينة أسوان و الذى كانت ستقيمه مجموعة افريكا سنتريك التى تضم مجموعة من الأفارقة الأمريكيين الممولين والذين يدعوا أن مواطنى أواسط أفريقيا هم من أقاموا حضارة مصر العظيمة وان المصريين هم احفاد الغزاة بدو الصحراء الذين أبادوا هؤلاء الأفارقة وشدد الاستاذ الدكتور صديق عفيفى على تصدى مؤسسة يارو للحضارة المصرية المستمر لكل من يحاول تشويه أو إغتصاب الحضارة المصرية العظيمة ومن جانبه قال الدكتور وسيم السيسى رئيس اللجنة العلمية لمؤسسة يارو للحضارة المصرية وعالم المصريات الشهير:حسنا فعل ابنائى بإلغاء هذا المؤتمر المشبوه الذى كان سيُقام فى أسوان ٢٥ فبراير الحالى، حسنًا فعل أبنائى الأوفياء بإلغاء هذا المؤتمر المدعو: «أفريكا سنتريك»، واضاف الدكتور وسيم السيسى قائلا :
ألم يقرأ هؤلاء المموَّلون بحث كمبردج العظيم المنشور فى يونيو ٢٠١٥، فى المجلة الأمريكية «الوراثة البشرية» تحت عنوان: «المصريون فينا جميعًا: Egyptians In All Of Us».

"المصريون فينا جميعًا كأوروبيين وآسيويين منذ ٥٥ ألف سنة مضت!،".. ويقول عالم الآثار «آثار ما قبل التاريخ» إنها أكثر من ذلك، ولكنه الحد الأقصى للكربون وقد قام بهذا البحث ثلاثة من علماء كمبردج: مارك جوبلنج، لوقا باجامى، كوفوسيلد، لم يقولوا: The Blacks In All Of Us.
وتابع الدكتور وسيم السيسى قائلا :
أيها المموَّلون الجهلة هل اطّلعتم على بحوث عالِمة الجينات الأمريكية مارجريت كندل، ومن بعدها عالِم الجينات المصرى أ. د. طارق طه، فوصلا إلى نفس النتائج، أولًا أن سبعة وتسعين ونصفًا بالمائة من جينات المصريين مسلمين ومسيحيين واحدة، فهم شعب واحد، وثانيًا أن سبعة وثمانين ونصفًا بالمائة من جينات المصريين موروثة من توت عنخ آمون، فنحن أحفاد هؤلاء العظماء...
ألم يقرأ هؤلاء المموَّلون لصوص التاريخ ما فعلته بهم إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية «Roots»، أرادت إنجلترا خنق مصر بزرع إسرائيل فى أوغندا، ولكنها فضلت أن توكل المهمة لإثيوبيا، وزرع إسرائيل فى فلسطين «سير هنرى كامبل بانرمان ١٩٠٧- لورد بلفور ١٩١٧»، قتلوا جارانج، وزرعوا البشير، مزقوا أوصال إفريقيا، ولما حاولنا لم الشمل «عبدالناصر- عبدالفتاح السيسى»، خرجتم علينا يا مخالب الصهيونية العالمية تقولون: سوف نُذيقكم نار جهنم!
وواصل د. وسيم السيسى رده قائلا :
أنا مصر، أذكر أننى ذهبت بدعوة من كلية طب نيروبى لإجراء عملية جديدة من ابتكارى للبروستاتا اسمها capsulotomy، وأجريتها لهم، وفى المحاضرة لمناقشة العملية الجديدة، طالب أولًا بأن يأتى اليوم الذى يتغير فيه اسم المؤتمر من مؤتمر شرق إفريقيا إلى مؤتمر كل إفريقيا: From East Africa Association into: All Africa Association.

وتم التصفيق من القلب لأن إفريقيا بمصر، ومصر بإفريقيا، ومرت الأيام، وتحقق الحلم الذى أعلنه بروفيسور هيزا فى القاهرة، قائلًا: لقد حققنا حلم الدكتور وسيم السيسى، وأصبح اسم المؤتمر «A.A.A»....
أنا مصر، مَن علّمت العالم أن هناك حياة بعد هذه الحياة، كما علمته قانون الأخلاق، كما كنت فجرًا لضمير الإنسان «برستد»، غاروا منى وحقدوا علىَّ، سرقونى ونهبونى بعد أن غزونى، ادّعوا أن حضارتى من كوكب آخر «إريك فون دانكشتين»، كما ادّعوا أنهم بناة الأهرام (العبرانيون أولًا والأفارقة الأمريكيون أخيرًا»، وسؤالى: لماذا تركتم بلادكم دون حضارة؟ واضاف د. وسيم السيسى : بطّلوا غباوة واستعباط، سرقتم حكمة السنين، والشعر، والعلوم، هاتوا البرديات المسروقة ونحن نفسرها لكم فهى أقرب إلى لغتنا من لغتكم، ترجمتم حنف إلى هنف فلم تفهموا شيئًا لأن حروف لغتكم ناقصة.
أنا مصر أجنحتى امتدت إلى برقة غربًا، فكان من أولادى الملك شيشنق «الأسرة ٢٢»، كما كان من أولادى من كوش بعنحى، طهرقا «الأسرة ٢٥»، فكان منهم الأبيض، الأسمر، الأسود، ولكن كلهم مصريون، هل هناك فرق بين ناصر والسادات فى مصريتهما إلا اللون؟!.. صحيح أن بعضهم أراد الانفصال عنى كما حدث من بعض الكوشيين، ولكن أحمس، ثم تحتمس الثالث، وأخيرًا الرومان قضوا على حركات التمرد هذه

وتابع الدكتور وسيم السيسى قائلا :خلاصة الخلاصة هناك فيلم مستفز متداول عن هؤلاء الصبية، أنهم قادمون إلى مصر دون مؤتمر يوم 25فبراير الحالى ، قابِلوهم بالحسنى ولا تُسيئوا إليهم، فهم جهلة فقراء علمًا، بخيوط فى يد الصهيونية العالمية والمؤسسات المشبوهة التى ترتفع فى إفريقيا. أنا مصر القوية، نجحت أخيرًا فى منع إنضمام إسرائيل إلى الاتحاد الإفريقى، اطمئنوا يا أولادى، أنا مصر.. أنا العنقاء تكبر أن تُصادَا.. فعانِد مَن تطيق له عنادًا.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 مارس 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.3471 47.4471
يورو 51.0734 51.2002
جنيه إسترلينى 59.7332 59.8925
فرنك سويسرى 52.2653 52.3988
100 ين يابانى 31.2749 31.3431
ريال سعودى 12.6232 12.6516
دينار كويتى 153.8444 154.2194
درهم اماراتى 12.8916 12.9224
اليوان الصينى 6.5494 6.5639

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,566
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,269
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,120
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,674
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,894
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,960
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,565,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى