بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:00 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة

النائبة ولاء التمامى: نثمن وضع حكومة مدبولي خطة لزيادة عدد المعلمين خلال ٥ سنوات ونؤكد على أهمية صرف المرتبات على أساسى ٢٠٢٠

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

ثمنت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار حكومة مصطفى مدبولى بعمل خطة استراتيجية لسد العجز في أعداد المعلمين خلال ٥ سنوات.

وأكدت، البرلمانية، فى تصريح لها، أن مشكلة نقص عدد المعلمين أمر لا يمكن السكوت عليه. ولن تنجح العملية التعليمية بوجود هذا النقص الشديد قى المعلمين.
واشادت النائبة باستحابة حكومة مدبولي لطلبات النواب فى جلسة الاستماع لوزير التربية والتعليم الاسبوع الماضى، عن أزمة نقص المعلمين، ونتيجته السلبية على العملية التعليمية ككل .

وشددت "التمامى"، أن محلس النواب سوف يراقب تنفيذ خطة الوزراء لسد عجز المعلمين بشكل دورى، حيث أن هذا الأمر بالغ الأهمية للمهوض بالعملية التعليمية، خاص أن المعلم هو ركيزةأساسية فى اى مخطط للنهوض بالتعليم، مشددة على أهمية أيضا النظر الى رواتب المعلمين وحل أزمة المرتبات ، على ان يتم احتساب مرتب المعلم على أساسى ٢٠٢٠ وليس على أساسى ٢٠١٤ .
هذا وقد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اول أمس، الأحد، لمتابعة الإجراءات المقترحة لسد عجز أعداد المعلمين بمختلف المدارس، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.
وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من وضع خطة تنفيذية يتم تطبيقها على مدار خمس سنوات؛ لسد العجز في أعداد المعلمين، مع تطبيق أقصى آليات الحوكمة فيما يخص اختبارات اختيار المعلمين، والمعايير المنضبطة المطلوب توفرها في المتقدمين تحت إشراف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. ​

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services