بوابة الدولة
الأحد 5 مايو 2024 07:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رأسية محمد صلاح تتقدم لـ«الريدز» وليفربول ينهي الشوط الأول بثنائية أمام توتنهام روبرتسون يسجل هدف ليفربول الثاني في شباك توتنهام لديهم مخاوف ويرفضون النوم.. ما أهمية اختبارات النوم المنزلية؟ | فيديو ”بوابة الدولة الاخبارية” تهنئ البابا تواضروس والإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد يرافقه القيادات الدينية والتنفيذية محافظ أسيوط يزور مطرانية الاقباط الارثوذكس بأبوتيج للتهنئة بعيد القيامة المجيد أكسيوس: إيقاف شحنة أسلحة أمريكية لإسرائيل بسبب عملية رفح الفلسطينية محافظ أسيوط يواصل جولاته على الكنائس ويزور الكنيسة الانجيلية الثانية للتهنئة بعيد القيامة المجيد وفد حركة حماس يغادر القاهرة ويتوجه للدوحة للتشاور ثم يعود الثلاثاء لاستكمال المفاوضات المستشار محمد بطل يهنئ البابا تواضروس وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد محافظ أسيوط يزور كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل للاقباط الارثوذكس بحي شرق للتهنئة بعيد القيامة المجيد ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لا يتبقى أمام نتنياهو سوى العودة بالأسرى بعد فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها محمد صلاح يتقدم لليفربول بالهدف الأول في شباك توتنهام

جمال سليمان يحيى الذكرى الأولى لوفاة المخرج حاتم على: ذكراك حاضرة وستبقى

جمال سليمان وحاتم على
جمال سليمان وحاتم على

أحيا الفنان السورى جمال سليمان الذكرى الأولى لوفاة صديقه المخرج حاتم على، الذى رحل عن عالمنا يوم 29 ديسمبر العام الماضى، حيث نشر سليمان صورة تجمعه بالراحل على حسابه بموقع "انستجرام" وكتب:"مر عام على رحيل اخي وصديقي حاتم علي، مر عام على هذا الفقدان الكبير، مر عام وذكراك حاضرة دائما وستبقى كذلك، أحر المواساة للغالية دلع زوجته، ولغزل وغالية وعمر وابناؤه، لكل محبي حاتم.

جمال سليمان يحيى الذكرى الاولى لوفاة المخرج حاتم على

وكان جمال سليمان قد ودع حاتم على بعد وفاته العام الماضى إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده في أحد الفنادق الكبرى، برسالة مطولة ومؤثرة حيث كتب على حساباته بالسوشيال ميديا:"أخي وصديقي المخرج المبدع حاتم علي، أكتب إليك وأنت في الطائرة التي تقلك إلى وطننا سوريا في عودة أبدية، وأنا هنا في القاهرة. اليوم كان وداعنا الأخير. لا أعرف متى سنلتقي ثانية، ولكن لا شك أننا سنلتقي..

وأضاف سليمان:"كنا قد تحدثنا أنا وأنت مطولاً يوم الاثنين حول العمل وأخبرتني انك ستبدأ التصوير مع بداية العام، واتفقنا أننا سنكون معا بعد يومين كي نودع العام الحالي ونستقبل العام القادم وتمنينا أن لا يكون بسوء هذا العام، لكن الأقدار غيرت المواعيد والخطط فلا الكاميرا ستجدك وراءها ولا العام الجديد سيجدك في استقباله، فقد أصبحت في ملكوت آخر حيث لا أسماء ولا أرقام فيه للأيام والشهور، ولا حدود فيه بين السنين.

وتابع الفنان السورى:"رحيلك المفاجئ هذا أحدث صدمة كبيرة، وخلف حزناً ليس فقط بين أهلك وأصدقائك وكل الذين أسعدهم العمل معك وأضاف لمسيرتهم الكثير، بل في كل أرجاء الوطن العربي، الناس تنعيك بأسى شديد وتقول إنك كنت مخرجا كبيراً وإنسانا مثقفا تركت لهم تراثا فنيا استثنائياً سيعيش دائما في وجدانهم، هم محقون في قولهم هذا."

37396-جمال-سليمان-والمخرج-حاتم-على

واستكمل جمال سليمان رسالته المطولة:"لطالما عاتبتك عن عدم رضاك عما تقدمه.. بعد كل نجاح كبير كنت تصنعه بتفانيك ودأبك وإخلاصك واهتمامك بأدق التفاصيل، كنت أحزن لأنك لا تعيش فرحة النجاح كما يحق لك أن تعيشها، وكنت تقول لي "كان من الممكن أن نفعلها بشكل أفضل".. كنت تتحدث عن عيوب لم ينتبه لها أحد، وكنت أستاء وأقول لك يا رجل الكمال لله، دعك من تلك التفاصيل واحتفل بالنجاح فأنت تستحق ذلك، ولكنك كنت ناقداً قاسياً على نفسك، كنت تحب الناس وتؤمن بوعيهم وذكائهم وكنت تؤمن بأهم يستحقون أن يعرفوا الحقيقة، وبأنك لم تفعل ما يكفي من أجل ذلك.

وأضاف جمال سليمان:" اليوم، هؤلاء الذين سعيت لأن تمتع قلوبهم وعقولهم يقولون فيك كلمتهم التي لا شك أنها ستسعد روحك وتجعلك أخيرا تصدق يا أخي وصديقي أنك نجحت في أن تصل إليهم، وهم يقدرون ذلك.. إن ما قيل فيك يثبت أن الناس هم كما كنت دائما تراهم يعرفون الفرق بين الغث والثمين، وبين الحقيقة والتلفيق، ما يقولونه بك هو تعبيرعن رفضهم للتفاهة انحيازهم للقيمة.

واستطرد:"أما نحن زملاءك في هذه المهنة فنحن ندين لك بالكثير، نيابة عنا جميعا قاتلت كي تأخذ العمل الفني إلى مستويات غير مسبوقة، وتفتح آفاقا جديدة، وتضع مقياساً جديداً لما يجب أن تكون العملية الإنتاجية والفنية عليه، لك ندين بالكثير من نجاحاتنا لأنك وضعتنا أمام تحد كبير بعد أن هيأت لنا كل الظروف، معك كنا نطمئن ونعرف أن كل تفصيل مهما صغر كان ضروريا لا لأنه كان جميلاً ومبهراً فقط، بل لأنه كان ذا معنى.

68504-جمال-سليمان-وحاتم-على

وأكمل جمال سليمان: "أما رحلتي الشخصية والمهنية معك فهي حكاية طويلة مليئة بالتفاصيل الفنية والإنسانية والفكرية يطول الحديث عنها، ولكن كي لا أطيل عليك سأكتفي هنا بالقول شكرا لك.. لقد تشرفت بالعمل معك، وبالرغم من كل الصعوبات والتحديات كنت سعيدا وفخوراً، شكراً يا صديقي أنك وثقت بي ومنحتني صداقتك... شكراً على كل مرة طلبت مني أن أعيد اللقطة بطريقة مختلفة.. شكراً على كل مرة قلت لي "يمكن لنا أن نفعلها بشكل أفضل".

وإختتم جمال سليمان رسالته:"لا شئ سيعوض فقدانك عند زوجتك ورفيقتك دلع وأبنائكما عمر وغزل وغالية ولكن تأكد أنهم سيبقون دائما في قلوبنا وسنبقى وإياهم أسرة واحدة، فمحبتهم من محبتك.. ملاحظة أخيرة عندما التقطت لك هذه الصورة أثناء تصوير التغريبة الفلسطينية لم أتخيل أبدا أن أعود وأبحث عنها كي استخدمها في وداعك.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,503 شراء 3,526
عيار 22 بيع 3,211 شراء 3,232
عيار 21 بيع 3,065 شراء 3,085
عيار 18 بيع 2,627 شراء 2,644
الاونصة بيع 108,939 شراء 109,650
الجنيه الذهب بيع 24,520 شراء 24,680
الكيلو بيع 3,502,857 شراء 3,525,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى