الثلاثاء 19 مارس 2024 08:38 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

عيد لبيب.. يطالب بضريبة 5 ملايين جنيه على كل ضيف من ضيوف برنامج رامز جلال

البرلمانى السابق عيد لبيب
البرلمانى السابق عيد لبيب

طالب النائب السابق في مجلس الشيوخ ورجل الصناعة الوطنى عيد لبيب ، بفرض ضريبة 25% على إيرادات برنامج رامز جلال، بالإضافة إلى فرض رسوم قدرها خمسة ملايين جنيهات على كل ضيف يظهر في البرنامج، نظرا للاموال الطائلة التي يحصل عليها الطرفان خلال كل عام من وراء هذا البرنامج الذي يذاع قناة "m b c ".

وأكد لبيب في تصريحات خاصة لـ "بوابة الدولة الإخبارية" أن الأجور المبالغ فيها والتي يحصل عليها الضيوف من فنانين ولاعبي كرة القدم ومشاهير، لا يجب أن تكون استفزاز للفقراء، بل يجب أن يتم تحصيل ضرائبها على اعتبار ما تدره هذه البرامج من أموال طائلة تأتي عن طريق إعلانات تقدر بعشرات بل مئات الملايين من الجنيهات.

وأضاف لبيب أن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ أمام مسئولية مجتمعية للحفاظ على مشاعر الفقراء، وتحصيل أموال الدولة، التي لا تجني منها الدولة مليما واحدا، مقارنة بما يحصل عليها هؤلاء الضيوف خلال الظهور في مصل هذا البرنامج.

وأشار لبيب إلى أجور بعض الفنانين المتداولة على بعض وسائل الإعلام، والتي تراوجت بين 150 ألف دولار كحد أدنى، و800 ألف دولار كحد أقصى لبعض الفناني والمشاهير من الشخصيات العامة ولاعبي كرة القدم.

ويحرص العشرات من لاعبي كرة القدم والفنانين على الظهور بشكل كبير كل عام مع برنامج رامز جلال الذي يقدمه خلال شهر رمضان، لما يدفعه البرنامج من أموال طائلة مقلابل ظهور الضيف على البرنامج وقبول الخدعة التي يعد لها البرنامج مع الضيف.