بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:27 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف

محافظ الغربية يقرر إنشاء مركز تدريب مهنى بمبنى مهجور لأكثر من 20 عاما بقطور

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أجرى الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، صباح اليوم، جولة تفقدية داخل مدينة قطور، تفقد خلالها أحد المباني غير المستغلة بالمدينة والذى سيتم استخدامه لإنشاء مركز تدريب مهنى لخدمة أبناء قطور. ‎

وعقب الجولة، عقد المحافظ اجتماعاً موسعاً بحضور النائب عبد الله الشيخ عضو مجلس النواب، وعدد من مديري الجهات المختصة لمناقشة مشاركة كل جهة في تجهيز المركز المقام على مساحة 1560 مترا مربعا ومكون من خمس طوابق خرسانية.

وأكد محافظ الغربية، أن الهدف من إنشاء المركز هو تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال توفير تدريبات مهنية متخصصة تؤهلهم إلى العمل بوظائف حيوية يتطلبها السوق المحلي مما يوفر مصدر دخل ثابت لهم ، وذلك من خلال مكاتب متخصصة يشرف عليها مركز تدريب محافظة الغربية، إلى جانب مديريات "التربية والتعليم، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي" وجهاز تنمية المشروعات. ‎

جاء ذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، أمانى النادرى مدير مديرية التضامن الاجتماعى، يسرى الديب وكيل مديرية الشباب والرياضة، محمد العلقمى مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالغربية ، إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور. ‎

يُذْكَر أن المبنى هو أحد الأصول المملوكة للدولة وغير المستغلة في مركز قطور منذ أكثر من 20 عام، حيث صدر قرار في عام 2001 بتخصيصه لإقامة معهد أزهري، ثم قرار في عام 2004 بتخصيصه لإنشاء كلية حاسبات ومعلومات تابعة للأزهر ، ولكن لم يتم الاستفادة منه حتى الآن.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services