الأربعاء 28 سبتمبر 2022 04:01 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
اليابان تسجل أكثر من 49 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كوروناهاري كين يصنع التاريخ مع المنتخب الإنجليزي بهدفه في شباك ألمانياالفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يعود إلى أرض الوطن عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة...القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالىالفريق أسامة عسكر يشهد بياناً عملياً لإحدى الأنشطة الخاصة بإدارة الوقودمواعيد مباريات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبيةيايا توريه: قطر ستنظم نسخة استثنائية من مونديال كأس العالمالزمالك يدرس تأجيل الصفقة الهجومية.. وفيريرا يطلب بقاء أوباماميلان يستهدف تجديد عقد البرتغالي رافائيل لياوالمبادرة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة تنظم تدريبًا إعلاميًا حول حماية المهاجرينالقباج تشارك في إطلاق تقرير مراجعة الإنفاق العام لقطاعات التنمية البشريةالأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري للهجمات الإيرانية على شمال العراق

خلال زياراتهم الميدانية للدقهلية

السجيني : العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية قائمة علي التعاون

النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية قائمة على التعاون بما يحقق الصالح العام.

وأكد خلال لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مع محافظ الدقهلية بمقر ديوان عام المحافظة، اليوم، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن الزيارات الميدانية للجنة تستهدف إلقاء الضوء على ما تشهده المحافظة من مشروعات تنموية وقومية، وما تنجزه المحافظة في إطار حل المشكلات، وفي الوقت ذاته يتم رصد المشكلات والسعي لحلها، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية.

وأوضح أن اللجنة تتفقد المشروعات وتتعرف علي ما يتم تنفيذه وتضع ملاحظاتها وبعد انتهاء الزيارة يتم إعداد تقرير شامل عنها يتضمن توصيات، ويتم عرضه علي المجلس، علي أن تنفذ الجهات المعنية هذه التوصيات.

ولفت النائب إلى أن منظومة النظافة والقمامة وإدارة المخلفات تشهد اهتماما كبيرا من الدولة في الفترة الأخيرة، واهتمام وتوجيهات ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية.

وأوضح محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن الزيارات الميدانية تستهدف الوقوف علي حجم ما يتم تنفيذه علي أرض الواقع من أعمال، مشيرا إلي أن لجنة الإدارة المحلية تزور المحافظات وتتعرف علي الإيجابيات والسلبيات، وتضع ملاحطاتها وتوصياتها.

من جانبه وجه النائب خالد الحداد، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الشكر للجنة الإدارة المحلية، لحرصها على زيارة المحافظة، مؤكدا أن الدقهلية تشهد جهودا كبيرة لحل المشكلات، فضلا عن التعاون الكبير بين الأجهزة التتفيذية والنواب.

وقال الحداد: المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى، من أهم المبادرات التنموية، وستقضي علي المشكلات في الريف المصري، وستوفر حياة كريمة وظروف معيشية لائقة ومناسبة، داعيا إلي ضرورة إدراج مراكز وقري أخري في الدقهلية ضمن المبادرة.

ويرأس المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وفد اللجنة، ويضم الوفد النواب: محمد الحسيني، وكيل اللجنة، محمد وفيق، وكيل اللجنة، عمرو درويش، أمين سر، وعضو تنسيقية شباب الأخزاب، والأعضاء النواب محمد رضا البنا، زكي عباس، عمرو رشدي الخطيب، ورحاب عبد الرحيم الغول، كما يضم المستشار رضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد حشيش من أمانة اللجنة.