الثلاثاء 19 مارس 2024 08:30 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

تفاصيل بالفيديو حوار السيسى مع مجند فى العلمين: ”أطحن نفسى ولا حد يغلبنى”

الرئيس  عبدالسيسى
الرئيس عبدالسيسى

تداول رواد التواصل الاجتماعي، فيديو للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قيادته دراجته وتوقفه ليستمع إلى مطالب أحد المجندين، حيث أجرى الرئيس حوارا مع المجند للتعرف على أحواله والاستماع إلى مطالبه وأحواله عن قرب.

ويظهر الرئيس في الفيديو وهو يقود دراجته، بينما توقف ليتحدث مع مجند يدعى أيمن، حيث سأله الرئيس عن وظيفته، وقال الشاب، إنه من محافظة المنوفية مدينة أشمون، ويبلغ من العمر 29 عاما، وينتهي جيشه في 21 أبريل 2022، وأنه كان صاحب أحد المكاتب أثناء دراسته، وراتبه وصل 1500 جنيه.

وخلال الجولة، دار حديث بين الرئيس السيسي ومجند المرور، حيث قال الرئيس: "خليك دوغري يا أيمن.. المنايفة دول أنا عارفهم كويس خاصة بتوع أشمون وقولي عايز إيه؟ ليرد الشاب ضاحكًا على الرئيس قائلًا: أنا والدي من المنوفية ومولود هناك بس أنا في العامرية بالإسكندرية".

وتابع المجند: "أنا عندي ٢٩ سنة وعندي مكتبة مأجرها بـ ٣٠٠ جنيه.. بس أنا عايز شغل لما أخلص خدمتي وجيشي السنة اللي جاية اشتغل في عمل ثابت".

ورد عليه الرئيس السيسي: “أنت لسه صغير وان شاء الله تخلص الجيش في شهر أبريل القادم، مضيفًا بتدفع ايجار كام وناقصك إيه”.

وسأله السيسي: "لو المكتبة اللي عندك دي.. عايز تاخد واحدة أكبر منها تبقي بكام في الشهر؟:.

فرد عليه الشاب: هيبقي ايجارها بنحو ٣ آلاف جنيه فالشهر يا ريس بس هتبقي في مكان كويس وتكسب أكتر لأن المكتبة اللي أنا واخدها دلوقتي دي بـ ٣٠٠ جنيه في الشهر والناس الكبار اللي جنبي مبيخلوش الصغير يكبر، ليرد عليه الرئيس السيسي: "عيب هزعل منك وأقولك أنا أطحن نفسي ما أكلشي وما أنامش ولا حد يغلبني أبدًا، هو العيل اللي بيجي مش محتاج أكل وشرب وتعليم وصحة، تقدر توفر كده إزاي، بس عشان متقولش الظروف صعبة، بلغ سلامي للوالد وكل سنة وأنت طيب يا أيمن"، مؤكدا له أن معاونيه سيحصلون على بياناته.

وفى نهاية الحوار أعرب المجند عن سعادته بمقابلة الرئيس السيسى