الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:58 صـ 20 محرّم 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إسبانيا ضد سويسرا .. المباراة تتجه للأشواط الإضافية بعد 90 دقيقة تعادل

جانب من المباراة
جانب من المباراة

اتجهت مواجهة المنتخب الإسبانى ونظيره السويسرى، إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء التوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى 1-1، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

وجاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا، ثم نجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

وحصل ريمو فريلير لاعب المنتخب السويسرى على البطاقة الحمراء في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة فى وجه لاعب أتالانتا بعد تدخله العنيف ضد جيرارد مورينو.

تشكيل إسبانيا ضد سويسرا: أوناى سيمون، باو توريس، لابورت، جوردى ألبا، أزبيليكويتا، بوسكيتس، كوكى، بيدرى، سارابيا، فيران توريس، وألفارو موراتا.

تشكيل سويسرا ضد إسبانيا: سومر - إلفيدي - أكانجي - رودريجيز - فيدمر - دينيس زكريا زكريا - فريلير - زوبير - شاكيري - إيمبولو - سيفيروفيتش.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة للاشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا (بطل العالم) بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.

ويطمح المنتخب الإسباني لتجاوز هذا الدور للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كان تخطيه في المرات الثلاثة السابقة هو مفتاح تتويجه باللقب، بينما يتطلع منتخب سويسرا لمواصلة إنجازه أوروبيا حيث يصل لهذا الدور للمرة الأولى.