الثلاثاء 19 مارس 2024 06:36 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
دكتور محمد صالح : تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا لجنة الاعلام والثقافة والآثار بالنواب تناقش الاخطار التى تهدد الجمعية الجغرافية المصرية بحضور قيادات وزارة التضامن قوى عاملة النواب : تناقش اليوم رد وزارة قطاع الاعمال العام حول قطاع الغزل والنسيج وضمان الحصول على خدمة... فتح عينيه| أحمد رفعت بره الغيبوبة.. وهذه تفاصيل حالته الصحية مسلسل حق عرب الحلقة 8.. تهديد جديد يطارد وفاء عامر بفضح أمرها ستاندرد آند بورز ترفع توقعاتها الاقتصادية لـ مصر إلى إيجابية المخرج بيتر ميمى يحيى فريق عمل مسلسل الحشاشين بنشر صور بديعة من العمل فوزا طلبة مدرسة المراكبية للتعليم الأساسي بالمركز الأول لمسابقة أوائل الطلبة علي مستوي البحيرة محمد شاهين.. خفة ظل تختبئ داخل شخصية جادة بمسلسل «لحظة غضب» ثقافة الأقصر تناقش دور الأم في التغذية السليمة للطفل بمحاضرات متنوعة ضبط 13 ألف علبة سجائر مهربة في كمين بنطاق مركز مطوبس بكفر الشيخ إنقاذ طفل من بتر يده لإصابته بجرح قطعي بسبب الألعاب النارية فى كفر الشيخ

حسين لبيب رجل المستحيل.. كشف حساب 38 يوما للجنة الزملك

حسين لبيب
حسين لبيب

- التجديد لـ "الونش وزيزو ".. والفارس الأبيض يتربع على القمة

- السلة ملوك الصالات فى أفريقيا ومصر .. والطائرة تحلق فى سماء الكأس

- مدرب أسبانى لليد .. ومودى والدرع يدعمون الكاموندوز

- 1911 حساب بنكى لتلقى دعم عشاق القلعة البيضاء .. وتوفير 100 مليون جنيه لسداد المستحقات والمرتبات المتأخرة

- البدء فى إجراءات شركة كرة القدم وحل أزمة فرع النادى بأكتوبر

38 يوما بالتمام والكمال هى عمر مدة تولى اللجنة التنفيذية لنادى الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب مقاليد الأمور بالقلعة البيضاء بتكليف من وزارة الشباب والرياضة فى الثانى والعشرين من مايو الماضى .. مشاكل كثرة وتركة ثقيلة حملتها اللجنة على عاتقها منذ قبولها هذه المهمة الصعبة لرد الجميل للكيان الذي ينتمون اليه ويشجعونه منذ الصغر خاصة أن رئيسها لعب لفريق اليد بالزمالك منذ سنوات الصبا ودافع عن الفانلة البيضاء فى جميع المحافل المحلية والقارية ويعلم جيدا قدر ومكانة وتاريخ الزمالك فى قلوب عشاقه بجميع أنحاء العالم ليس فقط ولكن فى عيون وعقول منافسيه فى جميع اللعبات الرياضة.

"بوابة الدولة" يرصد كشف حساب لجنة الكابتن حسين لبيب "رجل المستحيل " فى الزمالك خلال هذه الفترة التى تجاوزت الشهر بعدة ايام قليلة لنعرف بالحقائق والأرقام هل تسير السفينة البيضاء فى الطريق الصحيح للوصول بر الأمان أم مازالت أمواج عدم الإستقرار العاتية تهددها وتؤرق جماهيرها العاشقة لرؤيتها تبحر مرة أخرى فى شاطئ البطولات .

• البداية - خارطة الطريق :

جاء حديث الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة التنفيذية عقب توليه المسئولية مباشرة فى مؤتمر دعا إليه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى لتقديمه مبشرا لجماهير الزمالك حيث أكد أن النادي من أكبر القلاع في مصر وإفريقيا وأن الزمالك ليس مؤسسة رياضية فقط حيث يوجد به كل النشاطات وتاريخه ممتد علي مدار 110 سنوات وشعبيته نابعة من ارتباط الجماهير بفريق الكرة.

كما أكد لبيب على أنه لم يأت لتصفية حسابات مع أى شخص وليس محسوبا على أحد وأن باب مكتبه والنادى مفتوح أمام جميع أبنائه المخلصين الراغبين فى تقديم الدعم له بأى وسيلة وفقا للوائح والإطر القانونية .

• كرة القدم :

- صرف المستحقات :

نجحت اللجنة التنفذية عقب توليها المسئولية وخلال هذه المدة فى صرف جزء من مستحقات لاعبى الفريق الأول لكرة القدم وبث رسالة طمأنة للجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون بتجديد عقود اللاعبين الأساسيين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم المقبل .

- تمديد عقد زيزو :

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بقيادة الكابتن حسين لبيب في تمديد عقد أحمد سيد "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والذي كان ينتهي بنهاية الموسم المقبل حتى 2024 .

- تمديد عقد الونش :

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في تمديد عقد محمود حمدي الونش مدافع الفريق ل ٣ سنوات قادمة حتى عام ٢٠٢٥

كما وقع الونش ووكيل أعماله احمد يحيي على عقد إعلاني مع شركة ايديتا للصناعات الغذائية للترويج لمنتجات الشركة في الفترة القادمة.

جاء ذلك في حضور الدكتور حسين السمري المدير التنفيذي للنادي وطارق جبريل المدير المالي وعضوي اللجنة هاني بيرزي وحسين السيد.

- إنهاء أزمة عاشور :

توصلت الشئون القانونية بنادي الزمالك إلى تسوية للتصالح بين إمام عاشور لاعب وسط الفريق مع نادي غزل المحلة.

وكان نادي غزل المحلة قد حصل على حكم غيابي ضد إمام عاشور للحصول على ٥٠٠ ألف جنيه من اللاعب ضمن صفقة انتقاله من المحلة إلى الزمالك.

ووفقا للتصالح سدد نادي الزمالك المبلغ لغزل المحلة على أن يخصم المبلغ من مستحقات اللاعب وهو ما أقر به اللاعب رسميا وفقا لتعليمات الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي.

- التفاوض مع بن شرقى :

إتخذت اللجنة خطوات جادة لتمديد عقد الدولى المغربى أشرف بن شرقى نجم الفريق وهدافه للحفاظ على القوام الأساسى للفريق الأبيض.

- مواصلة الإنتصارات فى الدورى والكأس :

تواصلت مسيرة الإنتصارات فى الدورى منذ تولى لجنة الكابتن حسين لبيب بالفوز على المصرى البورسعيدى والتعادل مع الجونة فى الغردقة والفوز على أسوان ومواصلة تصدر ترتيب الدورى برصيد 58 نقطة بجانب التأهل لنصف نهائى الكأس بالفوز على الإسماعيلى فى دور الـ 16 وعلى المقاصة فى دور الثمانية.

- تتويج 2003 بالجمهورية :

حقق فريق 2003 لكرة القدم لقب بطولة الجمهورية عقب الفوز على انبى بثلاثة أهداف دون رد ليحظى بإستقبال حافل من الكابتن حسين لبيب بمكتبه لتهئنته على الإنجاز الكبير.

• رجال السلة أبطال أفريقيا والدورى :

لم يمض أسبوعا على تولى اللجنة المسئولية حتى حقق فريق السلة للرجال لقب بطولة إفريقيا للأندية الأبطال تحت رعاية NBA والتى إقيمت برواندا في نسختها الأولى عقب الفوز فى المباراة النهائية على إتحاد المنستيرى التونسى حيث حرصت اللجنة برئاسة حسين لبيب على استقبال البعثة فى المطار.

ونجح رجال السلة فى التتويج بلقب الدورى بالمباراة الخامسة والفاصلة أمام الإتحاد السكندرى بعدما تعادلا 2-2 فى المباريات الأربع السابقة ليؤكد زعامته على اللعبة إفريقيا ومصريا ويستحق الوقوف على منصات التتويج والعودة مرة أخرى للمنافسة على اللقب القارى الموسم المقبل.

ويقود الفريق الإسباني أجوستى بوش ويعاونه كل من ياسر عبد الوهاب مدربا عاما وسمير جودة مدربا وإسلام جمعة طبيب الفريق.

• ملف اليد :

- صرف المستحقات والتجديد للنجوم

قررت اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة نادي الزمالك صرف جزء من المستحقات المتأخرة للاعبي فريق اليد .

وكان الكابتن حسين لبيب رئيس النادي قد رفض التفاوض مع أي لاعب للتجديد إلا بعد سداد كافة المستحقات المتأخرة للاعبين في الفترة الحالية.

- أوليفر روي

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في التعاقد مع الإسباني أوليفر روي لقيادة فريق اليد في الموسم المقبل.

وسبق لمدرب الزمالك الجديد وأن عمل مساعدا للمدير الفني لنادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

ويستعد الزمالك لمواجهة النجم الساحلي في بطولة كأس السوبر الإفريقي والمؤهلة لكأس العالم للأندية، في اللقاء المقرر له يوم ٢٣ أغسطس المقبل.

- سيف الدرع :

نجحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب في الحصول على توقيع سيف الدرع لاعب نادي هليوبوليس لكرة اليد.

ووقع اللاعب على عقد انضمامه للزمالك بمقر النادي في حضور الكابتن حسين لبيب رئيس النادي والدكتور حسين السمري المدير التنفيذي وطارق جبريل المدير المالي وعمرو أدهم عضو اللجنة والكابتن خالد فتحي المشرف العام على اللعبة بالنادي.

- "مودي" :

تعاقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة كاب حسين لبيب مع لاعب منتخب مصر لكرة اليد محمد البسيوني الشهير بـ"مودي" للانضمام إلى كتيبة كوماندوز اليد بالنادي. .وجاء التعاقد لمدة موسمين في صفقة انتقال حر.

• الطائرة :

- توج فريق الكرة الطائرة بلقب الكأس عقب فوزه على الأهلى ليؤكد أن خسارته للدورى أمام منافسه التقليدى ليست نهاية المطاف بعدما فاز بوصافة أفريقيا بخسارة النهائى أمام النجم الساحلى التونسى .

• فرع أكتوبر :

لم يكن ملف فرع الزمالك بـ 6 اكتوبر بعيدا عن مائدة إجتماعات اللجنة خاصة بعد كشف أن هناك تهديد بسحب الأرض لعدم إقامة منشآت عليه الأمر الذى جعل حسين لبيب يخرج ليؤكد أن أرض النادي في 6 أكتوبر تم تسديد مستحقاتها بالكامل وهي ملك للنادي مؤكدا أن فرع أكتوبر تم تخصيص 100 فدان في التسعينيات ثم تم استبدالها بـ 129 فدانا وتم تحرير مبلغ بقيمة 27 مليون جنيه بالكامل، وأول مبلغ دفع من قيمتها في 31 مايو 2007 وأخر دفعة كانت في 31 مايو 2020.

وأوضح الكابتن حسين لبيب أن اللجنة تسلمت عملها في مايو ووجدت المهلة الممنوحة قد انتهت في مارس مضيفا أن المشكلة ستحل وهي الآن في مرحلة كيفية التنفيذ ولدينا ملف من الإنتاج الحربي، وتمت مخاطبة وزارة الإسكان لمنح مهلة جديدة، والتفاوض مستمر لإنشاء فرع للنادي يليق بالزمالك.

• حساب التبرعات 1911

استجابت اللجنة لمطالب ورغبات عشاق الزمالك فى كل مكان بفتح حساب بنكى لتلقى تبرعات محبى الكيان لدعمه فى أزمته المالية الأمر الذى جعل هناك حراكا لتنمية موارد النادى بأفكار من خارج الصندوق .

• شركة الكرة :

تدرس اللجنة عروض مقدمة من 3 شركات لإنشاء شركة كرة قدم مساهمة للزمالك الأمر الذى سيكون له مفعول السحر لإنهاء أزمات المستحقات المالية للاعبين وضخ موارد لخزينة النادى .

• العضويات الساقطة :

شدد لبيب على أن الزمالك يتعامل وفقا للائحة الاسترشادية وهذه اللائحة تسمح بتسديد العضويات في آخر 4 سنوات وأرسل للوزارة من أجل السماح بأن تكون هناك مدة من خمس إلى ثماني سنوات للتسديد ولدي الزمالك نحو 5500 عضو في هذا الملف لتدخل إلى خزينة النادي مبالغ أكبر.

• حقوق النادى :

من اليوم الأول لتوليه المسئولية أكد حسين لبيب عدم السماح لاى شخص المساس بحقوق الزمالك المشروعة وهو ما تجلى بمطالبة إتحاد الكرة بضرورة إقامة المؤجلات أولا لاستكمال مسابقة الدورى وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في ظل المنافسة على اللقب هذا الموسم بين الفرق المتنافسة وخاصة النادي الأهلي.

- الافراج عن المحتجزين

إدارة الزمالك تدخلت للإفراج عن باقي المحتجزين من جماهير الزمالك يوم الخامس من يونيو الجارى والتي ألقت أجهزة الأمن القبض عليها لمنع التجمهر أثناء استقبال فريق كرة السلة بالنادي الحائز على بطولة الأندية الإفريقية.

وكان عدد من جماهير الزمالك الذين كانوا يرغبون في استقبال بعثة فريق السلة العائدة ببطولة إفريقيا من رواندا قد تم احتجازهم على خلفية قرار منع التجمعات بسبب جائحة كورونا.

- مذيع تايم سبورت:

قدمت اللجنة التنفيذية موقفا مشرفا لجماهير النادى بإعلانها مقاطعة التعامل مع قنوات أون تايم سبورت الا بعد إعتذار مذيع القناة كريم رمزى عن الأخبار المغلوطة التى ذكرها بشأن مفاوضات التجديد للثنائى أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقى نجمى الفريق وهو ما حدث بالفعل وإعتذر المذيع وكذلك الشركة المسئولة عن القناة أصدرت بيانا تعتذر فيه عن ما حدث وتؤكد فتح تحقيقات موسعة فى الأزمة.

• الإحترام

حرصت اللجنة التنفيذية على تأكيد إحترامها لجميع المؤسسات الرياضية من أندية وإتحادات ولجنة اوليمبية وفتح صفحة جديدة مع الجميع بشرط إحترامها أيضا للزمالك وجماهيره .