الإثنين 26 سبتمبر 2022 01:33 صـ 29 صفر 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

موعد مباراة كرواتيا ضد اسبانيا فى يورو 2020

منتخب كوراتيا
منتخب كوراتيا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية لمتابعة المباراة المرتقبة بين منتخب كرواتيا ضد إسبانيا في تمام السادسة مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل.

وتأهل منتخب اسبانيا بعدما حل وصيفا في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز العريض على سلوفاكيا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الختامية والتعادل مع السويد وبولندا على التوالي.

فيما تأهل منتخب كوراتيا بعد جمع 4 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة جمعها من الخسارة أمام إنجلترا، والتعادل أمام التشيك بهدف لكل منهما، والفوز 3 / 1 على حساب اسكتلندا.

ويأتي تاريخ مواجهات منتخبي كرواتيا وإسبانيا من قبل في 8 لقاءات بكافة البطولات، فازت إسبانيا في 4 لقاءات مقابل 3 انتصارات لصالح كرواتيا، وتعادل وحيد بينهما.

وكانت مواجهات الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية قليلة ولم تتخطى سوى مباراتين فقط، فازت إسبانيا في واحدة وسجلت هدفين في شباك كرواتيا، وانتصرت الأخيرة في أخرى وسجلت نفس عدد الأهداف.

وقاد مودريتش (36 عاما) كرواتيا لدور الـ16 بفضل هدف مذهل خلال الفوز 3-1 على إسكتلندا كما صنع هدفا لإيفان بريسيتش.

ويبقى الفائز بالكرة الذهبية في 2018 أيقونة كرواتيا وربما يكون اللاعب الأكثر موهبة.

ويعرف لاعبو إسبانيا مودريتش جيدا بعد تسعة مواسم ساحرة مع ريال مدريد لكن لن يمكنهم إفشاء معلومات خفية عن لاعب الوسط بعدما قرر لويس إنريكي عدم ضم أي لاعب من ريال مدريد.

وتعد المباراة صعبة على الجانبين، فإسبانيا، ملكة الاستحواذ والتمرير، أنهت أخيرا معاناتها في هز الشباك بخماسية في مرمى سلوفاكيا، أما مودريتش وبيريسيتش ورفاقهما ففازوا في مباراتهم الأخيرة على اسكتلندا 3-1 بعد تسجيل هدف وحيد في المباراتين السابقتين (1-1 أمام التشيك)، وقبلها خسارة أمام إنجلترا بهدف نظيف، لينهوا الشكوك التي حامت حول منتخب "رقعة الشطرنج.

كورواتيا ضد اسبانيا

إسبانيا تريد التتويج بلقب لم يغب عنها خلال آخر 3 نسخ إلا في النسخة الأخيرة بعد أن فشلت في التتويج باللقب الثالث تواليا على مستوى كأس الأمم الأوروبية بعد تتويجها في 2008 و2012.