السبت 1 أكتوبر 2022 07:47 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الشباب واليونيسيف تختتمان معسكر ”تحدي الشباب” بشمال سيناءبمشاركة 7000 رياضى .. وزير الشباب يشهد مؤتمر إعلان مهرجان البحر الأحمرالصحة: إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهرنقابة العاملين بالنسيج: نساند الدولة المصرية لمواجهة التحدياترئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب في أول أيام العام الدراسى الجديد«المصريين الأحرار» يهنئ ”شي جين بينغ” بذكرى تأسيس الصين الجديدةملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد برايتون 3-3 في الدوري الإنجليزيوزير التعليم العالي يشيد بأنشطة بيت التطوع لصندوق مكافحة الإدمانفرقة ”الجازولية” تحيى حفل ذكرى المولد النبوى فى ساقية الصاوى.. الجمعةالداخلية تضبط دولارات مزورة بحوزة عصابة تنصب على المواطنين بالسوق السوداءإنتر ضد روما.. التعادل 1-1 يحسم الشوط الأول فى الدوري الإيطالي ”فيديو”القباج: الزيادة السكانية تأتي على حساب حقوق المواطنين وتهدد استقرار المجتمع

محافظة الجيزة تعلن فتح المجازر مجانا طوال أيام عيد الأضحى

أعلنت محافظة الجيزة فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى، على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه، وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث.

وفى السياق، قررت المحافظة حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، وفي حالة الموافقة على إقامتها يكون ذلك داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة، وفى حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3000 جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

ويأتى قرار الحظر فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حرصا من المحافظة على الحفاظ على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها، وبعيدا عن رقابتها من الجهات المختصة.

وكان اللواء محافظ الجيزة أصدر قرارا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنيه وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله.