الإثنين 26 سبتمبر 2022 02:37 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

فريق هندسة عين شمس يفوز بالمركز الثالث بمسابقة روبوثون لعام 2021

فريق RAND-E
فريق RAND-E

فاز فريق RAND-E المكون من طلاب السنة النهائية ببرنامج الميكاترونيات والأتمتة بكلية الهندسة جامعة عين شمس و التابعين لمعمل الروبوتات والتحكم الاّلي بالجامعة ، بالمركز الثالث في مسابقة Robothon®️ Grand Challenge 2021 المنظمة سنويا من قبل جامعة ميونخ التقنية في الفترة من 1452021 إلى 2262021.

وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة ، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. واوضح ا. د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ان الفريق تمكن من إتمام جميع المهام المحددة ، و تمكن أيضا من القيام بذلك في نصف الفترة المتاحة لباقى الفرق الخمسة عشر المتقدمة. و بناء على ذلك ، تم منحهم جائزة" Lightspeed" الخاصة.

ويتكون الفريق من الفائز من : عبدالرحمن صلاح فرحان، عبدالرحمن مدحت بسيوني، خالد شوقي العناني، عبدالرحمن عمرو جمال، عمرو مصطفى كمال، مايكل أشرف بحور، ،محمد عادل التهامي، يوسف طاهر عفيفي، تحت اشراف الدكتور شادي أحمد ماجد و الدكتور محمد إبراهيم عوض.

جدير بالذكر ان مسابقة Robothon®️ Grand Challenge 2021 أقيمت من قبل الجامعة التقنية في ميونيخ (TUM). وتهدف إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية ذات الأهمية كتفكيك وفرز النفايات الإلكترونية، وقد تقدمت فرق من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة.

تفاصيل المسابقة

واشار الدكتور مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب انه تم منح الفرق المؤهلة أربعة أسابيع لتطوير حل ذاتي لتنفيذ على لوحة مهام المسابقة. تلقى كل فريق لوحة المهام عن طريق البريد وتم استخدام منصة الروبوت الخاصة بهم لتطوير حلول للمهام متباينة الصعوبة.

حيث كانت مهمة الفرق برمجة الروبوت الخاص بهم للضغط على زر على السبورة. كل ضغطة زر تكسب نقطة.
ثم إدخال جسم في ثقب: قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لإدخال سلك Ethernet في الفتحة المخصصة له.
تليها إدخال مفتاح في الثقب: قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لالتقاط مفتاح وإدخاله في ثقب المفتاح.
ثم إزالة البطارية: قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم لإزالة البطاريات من علبة البطارية، وإعادة تدوير البطارية: قامت الفرق ببرمجة الروبوت الخاص بهم للضغط على زر أسفل الحفرة باستخدام بطارية من المستوى الرابع.
تم تقييم الفرق بناءً على عدد المهام التي أكملوها والوقت المستغرق لإستكمالها. تمكن الفريق المصري من إتمام جميع المهام والحصول على الدرجة كاملة

وقد تقاسم المركز الأول بالتساوى كلا من فريق RoboPig و فريق RoboTHIx.
كما منحت جائزة المركز الثاني لفريق Ewas وحصل فريق RAND-E المصري على المركز الثالث.
وعلى الرغم من تمكن فريق Schmalkalden من إكمال المهام إلا أنه فشل في اختبار تغيير الموقع مما أدى إلى تحويل ال 20 نقطة التي اكتسبها إلى صفر.