السبت 1 أكتوبر 2022 02:15 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مشروع جمعيتي يكشف عن الاستعدادات المتخذة تزامنا مع قرب عيد الأضحى

بلال محمد
بلال محمد

قال بلال محمد، مسئول مشروع جمعيتي بمديرية تموين الجيزة، إن مشروع جمعيتي يعد من أهم المشروعات التي أطلقتها وزارة التموين، مضيفا: منذ عام 2016 وحتى الآن تم افتتاح ما يقارب من 622 منفذا، من أجل زيادة شبكة توزيع السلع التموينية على مستوى الجمهورية.

وأوضح "محمد"، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مشروع "جمعيتي" أصبح متواجد في كل الأماكن والأحياء الشعبية، مسترسلا: مشروع “جمعيتي” يساهم في توفير فرص عمل للشباب، حيث يوفر المنفذ الواحد من فرصتين إلى 3 فرص بشكل مباشرة.

ولفت إلى أن المنفذ يحتوي على كافة السلع التموينية التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى السلع الأخرى التي تتوفر في المحلات والسوبر ماركت، متابعا: منفذ "جمعيتي" يعد بمثابة سوبر ماركت الصغير، مؤكدا على وجود استقرار في أسعار السلع داخل المنافذ.

وأشار إلى أن منافذ "جمعيتي" وصلت إلى القرى الأكثر احتياجا، التي تتبع مبادرة حياة كريمة، موضحا أنه وزارة التموين منافذ متحركة تابعة لوزارة التموين إلى جانب المنافذ الثابتة لضمان الوصول إلى أكبر قدر من المواطنين.

وكشف عن أن عدد المنافذ المتحركة داخل محافظة الجيزة وصل إلى 62 منفذ، متابعا: لدينا أكث من 1300 مجمع استهلاكي و30 ألف بدال تمويني، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء فعليا من المرحلة الثالثة من مشروع "جمعيتي" في 30 يونيو المقبل، بالإضافة إلى بدء البدء عمل معاينات المرحلة الرابعة من مشروع "جمعيتي" لتنطلق في شهر أغسطس المقبل، متوقعا أن يصل عدد منافذ "جمعيتي" إلى 7 آلاف منفذ بنهاية العام الجاري.

وعن الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى، أشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الاستعداد للمناسبات، منوها إلى أن الوزارة ستعمل على متابعة البيع وتوافر المنتجات الاستهلاكية بشكل مستمر، مشيرا إلى وجود مخزون استراتيجي من اللحوم يكفي لمدة تصل إلى عامين.
وأكد على أن وزارة التضامن نجحت في تثبيت أسعار السلع واللحوم والدواجن بشكل واضح خلال الفترة الحالية.
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرحت الخراف الحية "قائمة " بسعر يبدأ من 58 جنيها للكيلو العام الماضي وذلك بسعر أقل من العام السابق عليه حيث كان يتم طرحه بـ 62 جنيها، كما تم إنشاء ما يقرب من 65 شادرا على مستوى الجمهورية لطرح الخراف بجانب توفير كافة المنتجات الغذائية.

كما تم طرح اللحوم البرازيلى الطازج كما سيتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة المستوردة بسعر 65 جنيه للكيلو واللحوم البلدية الطازجة بسعر 100 جنيه ومن المقرر طرح اللحوم الضأن السودانية المبردة بسعر 90 جنيها للكيلو.