الإثنين 26 سبتمبر 2022 01:28 صـ 29 صفر 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

علاء قريطم الانفتاح الاقتصادي والصناعي الروسي على مصر ثمرة للعلاقات المتميزة مع روسيا في عهد السيسي

 النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الانفتاح الروسي التام على مصر، والرغبة العارمة لدى القيادة الروسية في تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر في مختلف المجالات، تعتبر نجاح كبير للسياسة المصرية التي يقودها الرئيس السيسي منذ سنوات واستطاعت استعادة ريادة مصر وتمتين علاقاتها بالقوى الكبرى في العالم ومنها روسيا.

واشار قريطم خلال تصريحات له اليوم، بما قاله دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، من أن روسيا حريصة على توسيع الشراكة الصناعية مع مصر، وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات، وليس توريد معدات وقطع غيار فقط ولكن التجميع الصناعي للسيارات الروسية في مصر.

وافاد عضو صناعة النواب، أن تصريحات وزير الصناعة الروسي على هامش زيارة وزيرة الصناعة، نيفين جامع لموسكو تؤكد الرغبة على تعزيز التكامل الاقتصادي بين مصر وروسيا.

وشدد قريطم، ان مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر يمثل أيضا ركيزة هامة لتعزويز التعاون المشترك بين البلدين وتوطين الصناعات الروسية وجذب المزيد من الاستثمارات.

قائلا إن مصر وموسكو على الطريق الصحيح تماما اقتصاديًا وصناعيًا وقبل ذلك سياسيًا بعلاقات فريدة ومتنوعة بين الرئيس السيسي والرئيس بوتين.