السبت 1 أكتوبر 2022 07:54 مـ 6 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزارة الشباب واليونيسيف تختتمان معسكر ”تحدي الشباب” بشمال سيناءبمشاركة 7000 رياضى .. وزير الشباب يشهد مؤتمر إعلان مهرجان البحر الأحمرالصحة: إنشاء قاعدة بيانات مميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهرنقابة العاملين بالنسيج: نساند الدولة المصرية لمواجهة التحدياترئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب في أول أيام العام الدراسى الجديد«المصريين الأحرار» يهنئ ”شي جين بينغ” بذكرى تأسيس الصين الجديدةملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد برايتون 3-3 في الدوري الإنجليزيوزير التعليم العالي يشيد بأنشطة بيت التطوع لصندوق مكافحة الإدمانفرقة ”الجازولية” تحيى حفل ذكرى المولد النبوى فى ساقية الصاوى.. الجمعةالداخلية تضبط دولارات مزورة بحوزة عصابة تنصب على المواطنين بالسوق السوداءإنتر ضد روما.. التعادل 1-1 يحسم الشوط الأول فى الدوري الإيطالي ”فيديو”القباج: الزيادة السكانية تأتي على حساب حقوق المواطنين وتهدد استقرار المجتمع

نائب بالشيوخ يدشن مبادرة للتصالح والسلام للقضاء علي النزاعات الثأريه بالصعيد

النائب  أسامه الهواري
النائب أسامه الهواري

دشن النائب اسامه الهواري عضو مجلس الشيوخ حمله ومبادرة وثيقه صلح و سلام المجتمع للقضاء على كل النزاعات الثاريه في الصعيد هدفها نبذ العنف والتسامح بين اطياف الشعب المصري .

وأكد الهواري في تصريحات للمحررين البرلمانيين ان فكره مبادره وثيقه صلح وسلام المجتمع نابعه من مسؤوليتنا تجاة الشعب في الحفاظ على ارواح اهالينا والاسطفاف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقود التنميه في كافه المجالات ، وانهاء كافة النزاعات الثارية بوثيقه محدده هدفها دعم السلام الاجتماعي ودعم اواصر القرابه والجيره والمحبه بين كل العائلات والقبائل في محافظات الصعيد التي انكوت بنيران الثار لعقود من الزمن حصدت فيها نيران الثار ارواح الابرياء وخلفت وراءها المآسي والدمار والجهل واسر وارامل واطفال ايتام لا ذنب لهم سوى انهم ضحيه لافكار غريبه خربه ونفوس ضعيفه اشعلت النيران التي اكلت الاخضر واليابس.

وظائف الهواري ان فحوي الوثيقه وهدفها السلام الاجتماعي القائم علي الاستقرار وحياه افضل للاجيال القادمه للعيش في امان في ظل قياده الرئيس عبد الفتاح السيسي والاسطفاف خلفه والقسم على نبذ العنف والتسامح طواعيه
من اجل استقرار البلاد ، و تحمل عواقب اي خرق لهذه الوثيقه التي اقرت لاستباب الامن في كافه ربوع البلاد.
وتابع الهواري بان هذه الوثيقه ستكون موقعه من اطراف النزاع والعائلات المتناحره بهدف العيش في استقرار وسلام دائم يضمن لنا حياه كريمه .

وأنه سيعمل من خلال كبار العائلات وأهل الحل والعقد وأجهزته الدولة في تعميم وثيقة ومبادرة الصلح والسلام الاجتماعي في كل محافظات الصعيد وأولها محافظة قنا.