الإثنين 26 سبتمبر 2022 02:05 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

انهيار مبنى ضخم يصيب فلوريدا بالذعر.. وشاهد عيان يشبهه بأحداث 11-9

المبني - صوره ارشيفيه
المبني - صوره ارشيفيه

شهدت مدينه ميامي الامريكية بولاية فلوريدا انهيارا مفاجئا لمبنى ضخم أدى إلى مقتل شخص وفقدان 51 شخصا تحت الأنقاض.

وبحسب ما نشرته وكالة "بي بي سي " البريطانية، انهار المبنى السكني في ساعات متأخرة من الليل في ميامي، بولاية فلوريدا الأمريكية، وتوفي شخص في الحال، بينما لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن 52 شخصا مفقودا تحت أنقاض العقار.

وأعلنت قوات الأمن تمكنها من السيطرة على حادث فلوريدا ، كما تتوقع العثور على 35 من المفقودين وسيتم تحديد هويتهم بعد خروجهم من المستشفى وتلقيهم العلاج اللازم.

وزار حاكم مدينة فلوريدا ، رون ديزانتس، موقع الحادث اليوم، الخميس، بينما أكد للصحافة اهتمامه بالفاجعة التي أصابة المدينة، كما أكد على تشديد التعليمات لجميع فرق الإنقاذ ببذل كل الجهد للعثور على المفقودين، وتعهد بتقديم الدعم المعنوي لذويهم.

ووجه الحاكم باستخدام كل المعدات اللازمة من لوادر ورافعات عملاقة للمساعدة في سرعة رفع الأنقاض، بينما أكد على محاسبة المسئولين بعد إجراء تحقيق موسع عن ملابسات وتفاصيل الحادث، والوقوف على سبب الإنهيار.

وقال شاهد العيان الذي شاهد الانهيار أثناء تنزهه مع أخيه وكلبه بالقرب من المكان، " سمعنا صوتا عاليا جدا صم آذاننا مثل صوت سيارة عملاقة تمر بنا، في البداية لم نتبين الأمر، ثم بعد ذلك انتشر الدخان في كل مكان قبل أن نرى جزءا من المبنى ينهار بشكل مروع أمام أعيننا.

وأضاف "كان المشهد كأننا نرى بأحداث -11-9 أمام أعيننا من جديد، لكن الوضع لم يأخذ سوى ثوان حتى ملأ أعيننا التراب.

ويتلقى الجرحى العلاج بمستشفيات الولاية المختلفة، بينما يتابع التلفزيون المحلي متابعة مباشرة على مدار الساعة تخوفا من إنهيارات جديدة الساعات المقبلة، بينما يقوم أفراد فرق الإنقاذ والإطفاء والشرطة بمحاولات إجلاء السكان القريبين من المبنى وإخلاء الأنقاض للبحث عن المفقودين بسبب التصدع.
يذكر انه تم بناء المجمع السكني في بلدة Surfside في عام 1980، ويتكون أصل 130 وحدة سكنية، تأثر حوالي نصفها بالانهيار.

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى وجود عدد كبير من المهاجرين المكسيكيين داخل المبنى السكني في ولاية فلوريدا الامريكية.