الإثنين 26 سبتمبر 2022 02:38 صـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ماجد الفقي: انعقاد الحوار الوطني في هذا التوقيت يؤكد صدق نوايا القيادة السياسية للدفع بحقوق الإنسانإدارة الحوار الوطني تستعرض آراء عدد من الكتاب”المالية” تكشف تفاصيل رد الضريبة: نظام عالمي متعارف عليهالداخلية: حقيبة الإسعافات والمثلث وطفاية الحريق إجباريةارتفاع أعداد ضحايا ومصابي انفجار جسم غريب في السويس190 بدلا من 1040 جنيها.. تفاصيل تعديل رسوم شركة آمان في وحدات المرورالاتحاد السكندري يواصل استعداداته للموسم الكروي الجديددوري الأمم: كرواتيا إلى نصف النهائي والدنمارك تلحق الخسارة بفرنساالمتغيرات المناخية والحد من أضرارها.. لقاء توعوي لجمعية المرأة والتنمية بالإسكندرية بمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة وهيئة اليونيسيف”رانيا الهادى سالم ” وكيلاً لكلية التربية للطفولة المبكرة لشئون الدراسات العليا والبحوث بجامعة الزقازيقالنائب العام يأمر بإحالة المتهم بقيادة سيـارة تحت تأثير مخدر بطريق السـويس إلى الجناياتالهيدبي .. حي السيده زنيب يتزين بشوادر حلوي المولد النبوي الشريف

”محلية النواب”: لا يمكن تطبيق التعريفة الجديدة للنظافة قبل تسكين الشركات

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

قال النائب أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا يمكن تطبيق التعريفة الجديدة الخاصة بالنظافة قبل تسكين الشركات التى ستقوم بنقل القمامة من خلال مزايدات سيتم طرحها وربطها مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأشار خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم، الأربعاء، إلى أن ملف القمامة يتابعه الرئيس شخصيا، مؤكدا أن المسألة ستستغرق وقت.

وأضاف "السجينى" ردا على طلب إحاطة للنائبين مجدى ملك ورياض عبد الستار حول تراكم القمامة بمحافظة المنيا: "تعريفة جمع القمامة من المواطنين ستتراوح بين 2 إلى 40 جنيها، يعنى أغنى واحد فى مصر هيدفع 40 جنيها، و يتم حوكمة المنظومة بالكامل من خلال فتح سوق حر يحدث فيه منافسة بين الشركات التى ستدخل هذا المجال لتحقيق الاستمرارية ".

و تابع: "مصر بها 3 قطاعات فقط تقوم بجمع القمامة وهى هيئة النظافة بالقاهرة وهيئة نظافة الجيزة، وشركة النهضة التابعة للمقاولون العرب، وفى المحافظات يتم الأمر بشكل ارتجالى على مستوى الوحدات المحلية".

وأكد أن وزارة البيئة هى العقل الفنى الداعم والمنظم للأمر وليست هى المنفذ الذى سيكون وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظات، مشيرا إلى أن محافظة القاهرة تم بها التعاقد مع شركات فى منطقتين فقط حتى الآن.

وطالب النائب مجدى ملك بتحديد آليات جمع القمامة وإعلانها للناس حتى لا يقال إن الحكومة بـ " تلم فلوس" دون آليات أو منظومة واضحة.

وقال النائب رياض عبد الستار: "القمامة عبارة عن تلال فى مركز ملوى بالمنيا، ووجودها يعنى مفيش تدوير، وأنا مش حاسس بوجود وزارة اسمها البيئة، وطريقة التخلص الوحيدة التى يقوم بها موظفو الوحدات المحلية هى إشعال النار ليلا فى القمامة".