بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 01:24 صـ 16 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

موجز اخبار الدولة خلال 60 دقيقة

موجز احبار الدولة خلال 60 دقيقة
موجز احبار الدولة خلال 60 دقيقة

قرار جمهورى بتعيين عمرو الشربينى سفيرًا مفوضًا لدى حكومة دولة قطر...الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة...شكرى يؤكد على ثوابت الموقف المصرى من ضرورة حماية سيادة ⁧‫ليبيا واستقلالها وسلامتها...تعرف على اسباب زيارة اللجنة الدينية بمجلس النواب لمحافظة البحر الاحمر...قرار جديد من الحكومة بشأن تعويضات بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالى...اسعار الذهب في مصر اليوم الاربعاء 23-6-2021...الترجي التونسي يغادر إلى القاهرة غدًأ وإصابة «الشعلالي» تهدد لحاقه بمواجهة الأهلي...يعرض فيلم ”مش أنا ” للنجم تامر حسنى اليوم فى دور السينما...تعرف على درجات الحرارة المتوقعه غدآ

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية ،من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

الرئيس عبد الفتاح السيسى

قرار جمهورى بتعيين عمرو الشربينى سفيرًا مفوضًا لدى حكومة دولة قطر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 258 لسنة 2021 ببعض التعيينات فى ديوان عام وزارة الخارجية، وسفراء بالخارج.

وتضمن القرار، تعيين عمرو كمال الدين برى الشربيني، السفير بديوان عام وزارة الخارجية، سفيرًا فرق العادة مفوضًا لدى حكومة دولة قطر، ونشر القرار بالجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم. كانت 8 دول وهى (مصر والسعودية والبحرين والإمارات وليبيا واليمن والمالديف وموريشوس)، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحبت دبلوماسييها من الدوحة، فى أعقاب الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة.

رئيس الوزراء

الحكومة توافق على تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، من خلال إضافة بند رقم 58 إلى قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرفقة بقانون الضريبة على القيمة المضافة المشار إليه. ويضم هذا البند الخدمات التي تؤديها هيئة قناة السويس للسفن العابرة بما فيها مقابل العبور، ويُتجاوز عن الضريبة المستحقة عن هذه الخدمات التي لم يتم تحصيلها قبل تاريخ العمل بهذا القانون. يأتي هذا في إطار الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس ودورها في التجارة العالمية، ولجذب مزيد من السفن للمرور عبر القناة.

سامح شكرى

شكرى يؤكد على ثوابت الموقف المصرى من ضرورة حماية سيادة ⁧‫ليبيا واستقلالها وسلامتها

أكد وزير الخارجية سامح شكري على ثوابت الموقف المصري من ضرورة حماية سيادة ⁧‫ليبيا‬⁩ واستقلالها وسلامتها الإقليمية ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق.جاء ذلك فى كلمة مصر التى ألقاها شكري اليوم الأربعاء أمام ‫مؤتمر برلين 2‬⁩، وذلك لعرض الجهود المصرية الداعمة لليبيا. وكتب السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية - فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "يُلقي الآن وزير الخارجية‬⁩ كلمة مصر أمام ⁧‫مؤتمر برلين 2‬⁩، وذلك لعرض الجهود المصرية الداعمة لليبيا والتأكيد على ثوابت الموقف المصري من ضرورة حماية سيادة ⁧ليبيا‬⁩ واستقلالها وسلامتها الإقليمية ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق"

 زيارة اللجنة الدينية لمحافظة البحر الاحمر

تعرف على اسباب زيارة اللجنة الدينية بمجلس النواب لمحافظة البحر الاحمر

استقبل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وفد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، والذي يزور مدينة الغردقة لمناقشة إشكالية تأخر نقل الورش الواقعة داخل مدينة الغردقة إلى منطقة الحرفيين، بسبب المغالاة في سعر تملك هذه الورش من قبل هيئة الأوقاف المصرية مالكة المشروع.

رئيس مجلس الوزارة

قرار جديد من الحكومة بشأن تعويضات بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالى

استعرض المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء الجهود المبذولة والآليات التنفيذية لصرف التعويضات لمن لم يتم تعويضهم من متضرري النوبة في الفترات السابقة لإنشاء السد العالي وما تلاها، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية المعنية بوضع القواعد والآليات التنفيذية لصرف التعويضات، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك في فبراير 2019.

الذهب

اسعار الذهب في مصر اليوم الاربعاء 23-6-2021

 

سجلت اسعارالذهب اليوم اليوم الاربعاء 23 يونيو 2021 نفس مستويات أمس، وذلك في ظل استمرار تسجل اونصة الذهب في البورصات العالمية متوسط سعر بين 1780 إلي 1785 دولار.

اسعار الذهب اليوم

عيار 18 : 661.70 جنيه.

عيار 21 : 772 جنيها.

عيار 24 : 882.25 جنيه.

الجنيه الذهب: 6176 جنيها.

أونصة الذهب 1785 دولار.

الترجي التونسي

الترجي التونسي يغادر إلى القاهرة غدًا.. وإصابة «الشعلالي» تهدد لحاقه بمواجهة الأهلي

ويستضيف الأهلي الترجي التونسي يوم السبت المقبل في المباراة التي تقام على إستاد السلام في إياب البطولة القارية. من المقرر أن يغادر الترجي غدًا الخميس إلى القاهرة استعدادًا للمباراة المرتقبة أمام الأهلي. وفاز الأهلي على نظيره الترجي بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بتونس. وحصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك على حسب غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف. ويواجه الترجي التونسي أزمة كبيرة فيما يخص إصابة لاعبه غيلان الشعلالي، حيث هناك شكوك حول استبعاد اللاعب من رحلة القاهرة. وتعرض الشعلالي لإصابة عضلية وسيخضع لفحوصات طبية قبل تحديد موقفه النهائي من الذهاب إلى القاهرة من عدمه.

تامر حسنى

يعرض فيلم ”مش أنا ” للنجم تامر حسنى اليوم فى دور السينما

يعرض اليوم فيلم "مش أنا" للنجم تامر حسنى في السينمات ويشارك في بطولته كل من النجم ماجد الكدوانى وحلا شيحة وسوسن بدر ومن إخراج سارة وفيق، ويظهر من خلاله تامر بشكل مختلف عن أفلامه السابقة، ويراهن عليه بقوة خلال مشواره الفني .وأعلن مؤخرا محمد ناقرو، الموزع السينمائى بالخليج لفيلم النجم تامر حسنى "مش أنا"، عن فتح صالات عرض إضافية للفيلم، وذلك قبل طرحه بدورالعرض هناك، نظرًا لحالة الإقبال الشديدة على الفيلم من قبل الجمهور الذى ينتظره، وهو ما دفعهم لاتخاذ هذا القرار حتى يتسنى لأكبر قدر من الجمهور ومحبى تامر حسنى من مشاهدة العمل مثلما ذكر عبر الحساب الرسمي للموزع على موقع إنستجرام في تهنئته للنجم تامر حسنى، مؤكداً أن تلك هى المرة الأولى التى يحصل فيها ذلك.

درجات الحرارة

تعرف على درجات الحرارة المتوقعه غدآ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة يوم غد الجمعة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد. وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وكشفت هيئة الأرصاد ، أن البلاد تشهد أيضا نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى و السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. و يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد. وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى