بوابة الدولة
الخميس 28 مارس 2024 05:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس اتحاد الناشرين يعلن موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

موعد افتتاح معرض الكتاب
موعد افتتاح معرض الكتاب

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة من أجل تنظيم معرض الكتاب في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف "عبده"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى اليوم الثلاثاء ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر المذاع على "القناة الأولى المصرية"، أن مصر ستشهد إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في شهر يوليو لأول مرة، وهذا ما يمثل تحديا كبيرا، لافتا إلى أن 800 ناشر سيشاركون في المعرض، بواقع 120 ناشر عربي وأجنبي، بالإضافة إلى التوكيلات.

وتابع" إقامة هذا المعرض الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط قرار جريء جدا بعد طول انتظار، يجهز الناشرون إصدارات جديدة ومتنوعة لأنهم ينتظرون هذا الحدث كل عام كما أنهم يتمنون حدوث حراك كبير لضمان دوران عجلة الإنتاج".

وأردف رئيس اتحاد الناشرين المصريين "معرض القاهرة له مذاق خاص، ويشهد أكبر عدد من الزوار وأكبر سوق في المنطقة العربية بل والعالم للكتاب العربي، وبالتالي كان الجميع ينتظر إقامة المعرض، وأتمنى أن ينظم بشكل طيب".

ولفت سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أن المنصة الرقمية ستكون معنية بحجز التذاكر للجمهور وتسجيل الناشرين، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي لمعرض الكتاب.

وأشار إلى ان المعرض سيشهد خريطة لتحديد أماكن الكتب التي يرغب الزوار في الحصول عليها.

واختتم حديثه قائلا:" أتمنى أن تنجح وأن تكون تجربة مفيدة للناشر المصري والعربي والأجنبي، فنحن نستطيع أن نقدم خدمة جيدة ونواكب العصر ونلبي احتياجات الجميع".

أقرأ أيضًا:

تعرف على أحدث إصدارات دار نهضة مصر للنشر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تشارك دار نهضة مصر للنشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب لتقدم باقة متنوعة من الكتب الثقافية لكبار الكتاب والسياسيين والأدباء من رواد الثقافة في مختلف المجالات، هذا إلى جانب العديد من المفاجآت التي تنتظر زوار المعرض، يأتي في مقدمتها: كتاب "تفاءل..حواديت بألوان الحياة" للدكتور خالد حبيب، ورواية "الترجمان" لحازم الشاذلي، و"موسكو تل أبيب" للدكتور سامي عمارة ،و"حارة عليوة" لمحمد عبدالعاطي، يأتي كل هذا بالإضافة إلى صدور طبعات جديدة متميزة تجمع الأعمال الكاملة لرواد الأدب العربي: الكاتب يحيى حقي ود. يوسف إدريس؛ حيث حرصت الدار على إصدارها في مجلدات حفاظًا على ما قدمه الراحلان من إبداعات أدبية.

واهتمت نهضة مصر بتقديم عمل سياسي جديد للدكتور سامي عمارة "موسكو - تل أبيب" الذي يعد إعادة قراءة للتاريخ وقيام دولة إسرائيل. كما تقدم الدار عددًا من الكتب التربوية المترجمة: "تنشئة الإنسان في العالم الرقمي"، و "فيم يفكر صغيري؟" اللذان يعدان من أهم الكتب التي من شأنها مساعدة أولياء الأمور على تربية أبنائهم بشكل صحي سليم وحمايتهم لدى تصفح العالم الرقمي. بالإضافة إلى الكتاب العلمي المترجم"الكون" الذي يستعرض حقائق علمية عن نشأة الكون والأرض للكاتبة "آن درويان".

أما في مجال الطفل فتقدم نهضة مصر باقة من أحدث القصص والإصدارات منها: "يوميات ريهام" لسماح أبو بكر، "ثورة الأمهات في بيت الأسد" ليعقوب الشاروني، "المتاهة"و"رحلة الحروف العربية" للدكتورة عفاف طبالة. هذا إلى جانب مجموعة من الكتب المترجمة العالمية الأفضل مبيعًا على مستوى العالم، حيث إن الشركة تعد الوكيل الوحيد لمنتجات شركة ديزني العالمية Disney وناشيونال جيوجرافيك National Geographic وDK. كما تقدم أيضًا كتب سكولاستيك Scholastic.

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى