بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:00 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”قضايا المرأة” تناقش الإشكاليات القانونية للعنف الرقمي ضد النساء كريم بدوي: تحسين ترتيب مصر في مؤشرات الاستثمار التعديني أولوية لجذب الاستثمارات العالمية وفد من وزارة الشباب والرياضة يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد ”“ قطار ”مصر الخير” يصل براني.. إدخال البسمة لـ 30 أسرة بأقصى غرب مطروح بعمليات جراحية مجانية لمدة 3 أيام هل يتحقق الفوز الثاني في كأس العالم؟.. تاريخ مواجهات مصر وايران كوريا الجنوبية تعلن عبور 4 سفن تابعة لها مضيق هرمز ترامب: عبور هرمز دون رسوم ولم يفرج عن أى أموال من أصول إيران بأمريكا بلومبرج تكشف خطة ترامب لاستغلال أصول ايران في التجديد النصفي.. تفاصيل قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات.. غداً الخميس الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي»|صور مجلس الوزراء يوافق على 9 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعى.. تعرف عليهم الحكومة تعلن مد قرار العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع حتى شهر يوليو

بعد ساعات من تطوير قسم الأورام بتكلفة أكثر من ٢ مليون جنيه

الصحة : تفتتح قسم الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى السعديين المركزي

تكريم المتميزين من الصيادلة
تكريم المتميزين من الصيادلة

أفتتح الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، القسم الجديد للصيدلة الإكلينيكية بمستشفى السعديين المركزي، في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب الصيادلة بالشرقية، وأعضاء النقابة، ومدير عام الصيدلة، ومدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومدير الإدارة الصحية بمنيا القمح، ومدير المستشفى، وممثلي المجتمع المدني، وفريق الصيدلة الإكلينيكية بالمديرية والمستشفي.

وأكد وكيل الوزارة على أهمية دور الصيدلة الإكلينيكية في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفيات، حيث تقوم بوضع خطة العلاج بالتنسيق مع الأطباء والمشاركة في المرور اليومي على المرضى، وتعديل الجرعات لهم، بما يتناسب مع حالة كل مريض، ويقوم فريق الصيدلة الإكلينيكية برصد التفاعلات الدوائية، أو أي أخطاء دوائية، ووضع الحلول، والبدائل المطروحة، وخطة تفاديها، مما يخفف من آلام المريض ويعجل بالشفاء، كما يؤدي ذلك إلي ترشيد إستهلاك الدواء، ويقوم فريق الصيدلة الإكلينيكية بالمشاركه في الحملات التثقيفية للمرضى داخل الأقسام الطبية بالمستشفى.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تطوير قسم الأورام السرطانية الجديد بالمستشفي، بتكلفة تقديرية بلغت ٢.٢ مليون جنيه، وقدم وكيل الوزارة الشكر للمجتمع المدني متمثلة في عائلة الحاج عبدالرحمن مشهور علي الدعم المستمر للمستشفي، وإدارة المستشفي علي جهودهم المبذولة في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والشكر لأساتذة جامعة الزقازيق المشرفين علي قسم الأورام السرطانية، ولنقابة صيادلة الشرقية، وإدارة الصيدلة بالمديرية، وجميع الصيادلة بالمستشفي علي العطاء المستمر والمخلص للإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية.

وقام وكيل الوزارة ونقيب الصيادلة بالشرقية بتكريم المتميزين من الصيادلة بالمستشفي والقائمين على هذا العمل، وإدارة المستشفي وأساتذة الجامعة، علي جهودهم المبذولة في تطوير الخدمات الطبية بالمستشفي، متمنيين لهم دوام التوفيق، كما كرمت نقابة الصيادلة وكيل الوزارة علي جهودة المبذولة في الإرتقاء بالمنظومة الصحية بالشرقية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services