بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:05 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رحمي ونوجوتشي يتفقدان مشروعات متميزة لعملاء جهاز تنمية المشروعات بيت الشعر العربي يحتفي بالمشروع النقدي لـ”محمد حسن عبد الله” ”الزراعة” تعقد اجتماعاً موسعاً لتنشيط مجمعات ”حياة كريمة” وتذليل العقبات أمام المزارعين د. رحاب عبد المنعم تكتب: فلتذهب أمريكا الاستعمارية للجحيم ذكرى ميلاد حسن مصطفى.. أمنية لم يمهله القدر تنفيذها على خشبة المسرح يارا السكرى: التعاون مع محمد إمام وشيكو فى صقر وكناريا إضافة كبيرة لى اقتراب انتهاء ملف الحضانة يعيد أزمة براد بيت العائلية إلى الواجهة نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل تشغيل المرحلة الثانية لمونوريل شرق النيل من استاد القاهرة إلى المشير طنطاوي غدا القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لـ”وحدة الطفل الآمن” لتعزيز منظومة حماية الأطفال في مصر قنا: المركز التكنولوجي المتنقل يجوب المراكز لتيسير الخدمات وتسريع وتيرة العمل

وزير الطاقة السعودي يكشف عن حقيقة انشاء مفاعلين نوويين

كتب- محمد فوزي:

قال وزير الطاقة السعودي الجديد اليوم الاثنين ، إن المملكة تريد إنتاج وتخصيب اليورانيوم في المستقبل من أجل برنامجها المزمع لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية الذي سيبدأ بمفاعلين.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر بأبوظبي
”نمضي فيه قدما بحذر... نقوم بتجربة مفاعلين نوويين“.

كانت السعودية قالت إنها تريد الاستفادة من التكنولوجيا النووية في الأغراض السلمية.

غير أن تخصيب اليورانيوم
يشكل خطوة حساسة في دورة الوقود النووي لأنه قد يفتح الباب أمام الاستخدامات
العسكرية لهذه المادة، الأمر الذي يقع في قلب المخاوف الغربية والإقليمية بسبب
الأنشطة النووية الإيرانية.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv