بوابة الدولة
الإثنين 6 مايو 2024 07:51 مـ 27 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء بمطروح ابتداءً من الغد جرائم التموين.. ضبط 28 طنًا من الدقيق الأبيض والبلدي المدعم بمخابز للتلاعب بالأسعار لترشيد الاستهلاك.. تحرير 145 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق ‏البيت الأبيض: نتنياهو وافق على إبقاء معبر كرم أبو سالم مفتوحًا للمساعدات الإنسانية «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لم يتوان عن قصف المباني التي ينزح منها أصحابها في رفح الفلسطينية مصطفى كامل ينعى نقيب موسيقيين طنطا وكفر الشيخ في وفاة شقيقه صابر الرباعي يطرح برومو أحدث أغانيه ”الباشا” | فيديو كريستال بالاس ضد مان يونايتد.. حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هل يعود أفشة لقائمة الأهلي بعد تقرير مساعد كولر؟ التشكيل الرسمي لمواجهة المصري والطلائع بالدوري النائب حسين خضير: هجوم إسرائيلي على رفح سيؤدي لكارثة مروعة ووصمة عار بحكومة الاحتلال مدى الحياة الأرصاد: طقس الثلاثاء ”حار”.. ودرجة الحرارة تتجاوز الـ 30

النمنم هناك من يسعى لالغاء وزارة الثقافة لتجريد مصر من أسلحتها الناعمة..ونائب انهيار منظومة القيم فى مصر حولنا من جيل ابلة فضيلة الى جيل ابلة فاهيتا .


نائبة تتهم وزير الثقافة  بالارهاب ونمنم يرد إنتى الارهاب بعينة

النائبة فايزة أحمد: منذ تولى مدينة الانتاج الاعلامى لمسؤولية المسلسلات كل شىء انهاروتؤكد الاعمال الرمضانية هذاالعام تمثل إنحدار للقيم و الاخلاق و تدعو للارهاب الذى يدخل كل بيت من بلطجة و سلاح و مخدرات

كتبت هدى البكرى
إرتفعت حدة المشاحنات بين الحكومة ونواب الشعب أمام لجنة الدفاع والامن القومى وتبادل وزير الثقافة حلمى نمنم والنائبةميرفت ميشيل، ألفاظاً خارج الصندوق زادت من حدة  المواجهة وأضطر رئيس اللجنة للتدخل لتهدئة الموقف
بدأت المشادة الساخنة ، بين وزير الثقافة حلمى النمنم، والنائبة ميرفت ميشيل،  عندما تساءلت النائبة عن سبب غياب دور قصور الثقافة فى المحافظات، وترك قصر ثقافة مدينة ببا ببنى سويف مهدماً، بالرغم من أن قيام أحد المقاولين بمعاينته للعمل فيه وتأكيده لها أن هذا القصر يصلح لأن يكون 5 نجوم.
وانفعل وزير الثقافة غاضباً، قائلا : طالبنا من لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان فلوس لترميم قصر ثقافة بنى سويف، وقالت لنا يفتح الله، والمقاول اللى قالك هيخليه 5 نجوم هيجيب منين، فى قصور ثقافة فى الصعيد بالرخام الايطالى ، وده قمة الفساد.
و اضاف : كنتوا فين، جايين تحاسبونى دلوقتى، فى فساد فى بناء القصور. وردت النائبةا: وفين السينمات بقصور الثقافة.
وقاطعها الوزير منفعلاً: كلها قديمة وبتشتغل يدوى، وعشان أجيب مكان جديد الواحدة هتكلفنى 750 ألف جنيه.
ووجهت النائبة حديثها للوزير، قائلة: إنت متنرفز ليه، ده منتهى الإرهاب. وعقب وزير الثقافة، قائلاً: اللى بتقوليه هو الإرهاب بعينه.
قال حلمي النمنم  وزير الثقافة  إننا نواجه  الاٍرهاب بحرب الأفكار و هناك من يصر على اختزال وزارة الثقافة في قطاع واحد و هناك من يسعى لإلغائها موضحا ان من يطالبون بذلك يريدون تجريد مصر من اسلحتها الناعمة
و أضاف النمنم ، ان وزارته تقوم بترجمة العديد من المؤلفات لمواجهة التطرّف مضيفا"  المركز القومي للترجمة  عمره ١٠ سنوات و قام مؤخرا بترجمة  ١٢ مرجع مهم تتناول الظاهرة الارهابية على مستوى العالم  ، و تم ترجمة كتب تظهر الوجه المضىء للاسلام . و نصدر ٣٦٥ كتاب على الأقل للتصدي للتعصب و الأفكار المتطفة و نهتم بطباعة الكتب العربية لتحقيق نفس الهدف  و اصدارات اخرى متعلقة بالارهاب .
و تابع  "نقدم كتب هناك  مسرحيات  و اعمال فنية تناقش التطرّف و أفكار داعش مضيفا "  نركز على الاعمال الفنية لأننا نواجه الأمية الأبجدية و الثقافية ،
و اوضح ان هناك اهتمام كبير بالمناطق الحدودية من خلال افتتاح قصور ثقافة في حلايب و شلاتين و غيرها مشيرا الى القيام بأسابيع ثقافية في المدارس  و لابد ان تنفتح مصر على العالم بما يعطينا قوة.
و قال ان هناك 25 % من المصريين اميين و هم  لا يقرأون الكتب وبالتالى لا يمكن الاعتماد على الكتب فقط و الا استبعدنا هذه النسبة بالاضافة الى امية المثقفين .
و أضاف  "النمنم " الجزء الاهم فى معركة التطرف هو عزل مصر عن محيطها العالم و العربى و هو ما سيؤدى الى تفتتتها من الداخل و الانفتاح على العالم يزيد من القوة .
و اشار الوزير  الى ان علاقتنا مع العالم العربى فى وقت ما لم تكن جيدة حتى انها كانت جيدة وقت حكم الرئيس العراقى صدام حسين ثم انقطعت بعده .
و تابع ان ظروف 30 يونيو و ما بعدها كشفت ان جزء منالامر كان وجود علاقات جيدة و مؤثرة مع الدول العربية المحيطة بنا و هذا يتم بالفنون لان السياحة لا تستطيع القيام بكل شىء .
و قال النائب اشرف جمال ان انهيار منظومة القيم فى مصر حولنا من جيل ابلة فضيلة الى جيل ابلة فاهيتا . و انتقدت النائبة فايزة احمد الاعمال  الدرامية و المسلسلات التى يتم عرضها فى رمضان حاليا و قالت ان الاعمال الرمضانية هاذا العام تمثل انحدار للقيم و الاخلاق و تدعو للارهاب غير المباشر و اضبح الارهاب يدخل كل بيت من بلطجة و سلاح و مخدرات و اضافت : " منذ تولى مدينة الانتاج الاعلامى لمسؤولية المسلسلات كل شىء انهار ".
و قال النائب اسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام ان المشكلة الاكبر التى يعانى منها المجتمع المصرى هى رفض الناس بعضها لبعض حتى فى الاختلاف فى الرآى  و " بقينا بنكره بعض " . و اضاف ان وزارة الثقافة ليست المسؤول الوحيد عن مواجهة التطرف فى مصر فهناك مؤسسات اخرى مثل الازهر ووزارة التعليم  والاوقاف .
و تابع ان وزير الثقافة فى مازق كبير خاصة ان ما نعيشه الان كشف  الجميع و ان لدينا مشكلة تطرف كبيرة فى القيم و الاخلاق و الدين .
و اشار الى خطورة تشكيك البعض فى الثوابت الوطنية  و هو ما يهدم كل شىء كما فعل احد المفكرين مؤخرا بالتشكيك فى صلاح الدين الايوبى .
و اكد " هيكل" على ضرورة الاعتراف بوجود مشكلة فى عدم قبول الاخر و قال : " لو قصرنا الامر على قصور الثقافة فقط يبقى مش هنعمل حاجة  نهائى " .
و تساءل النائب محمود خميس عن دور الفرق القومية مثل فرقة رضا قائلا :  " الشعب عايز يفرح ، وسط حرب الاستنزاف قائلاً  الفرق المسرحية كانت تخرجنا من جو الحرب  " .
 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى