بوابة الدولة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:47 مـ 21 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
هناك رباعيات مزيفة وسر «وعجبي».. ابنة صلاح جاهين تكشف مفاجآت جديدة موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة أبوردينة: لولا الدعم الأمريكي لما تجرأ نتنياهو على مواصلة العدوان وارتكاب المزيد من الإبادة الجماعية بناء علي طلب الجمهور.. مدحت العدل يلقي الشعر في معرض أيو ظبي للكتاب| فيديو محمد صبحي يواصل برنامجه التأهيلي بمران الزمالك جوميز يضع برنامجا تأهيليا واستشفائيا لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة دريمز جوارديولا وأرتيتا يحصدان الأرقام القياسية وسط منافسة شرسة على لقب الدوري الإنجليزي «التعليم» تتخذ 16 اجراء لمنع الغش بالامتحانات أبو الغيط: إسرائيل تسعى لتصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار .. ومواقف الجامعة ثابتة تعرف على أسعار حديد التسليح المقرر تطبيقها من أول مايو في هذا الموعد والمكان.. عزاء المخرج الراحل عصام الشماع ليفاندوفسكي يفضل البقاء في برشلونة ويرفض الانتقال للدوري السعودي

تعرف على لقاءات الرئيس السيسى بالزعماء والقادة على هامش اعمال القمة الإسلامية بمكة المكرمة

كتب جمال عصام

أجري الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة لقاءات علي هامش اعمال القمة الإسلامية بمكة المكرمة.

في البداية التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس مع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، وذلك على هامش انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن العاهل السعودي رحب بالرئيس في بلده الثاني، منوهًا للتقدير والمودة التي تكنها المملكة العربية السعودية لمصر قيادةً وشعبًا في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا عمق ومتانة العلاقات الراسخة بين مصر والسعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء أن زيارته الحالية للسعودية تأتي اتساقا مع مسيرة العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، وأشار الرئيس إلى حرص مصر على التنسيق الحثيث مع المملكة تجاه التطورات التي تشهدها حاليًا منطقة الشرق الأوسط وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، التي تعد من أولويات وثوابت السياسة المصرية، حيث ان التعاون والتنسيق المصري السعودي يعتبر دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

كما هنأ الرئيس العاهل السعودي على نجاح قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة في تعزيز التعاون البناء لما فيه صالح وخير شعوب الأمة الإسلامية، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لمنظمة التعاون الإسلامي باعتبارها المنبر الأساسي للعمل الإسلامي المشترك.

وفيما يتعلق بقضايا المنطقة؛ تناولت المباحثات تبادل وجهات النطر نحو أبرز الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، حيث عكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا إزاء سبل التعامل مع تلك الملفات، وتم الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول العربية والإسلامية لمواجهة التحديات والتهديدات المتزايدة للأمن الإقليمي، حيث اكد الرئيس في هذا السياق أن أمن منطقة الخليج يمثل بالنسبة لمصر أحد الركائز الأساسية للأمن القومي العربي، ويرتبط بالأمن القومي المصري.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع صاحب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، وذلك على هامش انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة".

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات تناولت سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، في ضوء ما يتوافر لدى الجانبين من فرص استثمارية واعدة.

وأضاف "راضي" أن المباحثات تطرقت كذلك إلى الملفات المطروحة على الساحة الإقليمية، وفي منطقة الخليج وكذلك الملفات الأخرى كسوريا واليمن وليبيا، حيث كان هناك توافقا بأهمية استمرار التشاور المكثف بيان البلدين لا سيما في ظل هذا التوقيت الدقيق الذي يشهد العديد من التطورات على المستوى الإقليمي، وذلك لدعم وحدة الصف العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الراهن.

من جانبه؛ أكد الأمير محمد بن سلمان حرص السعودية على دعم أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة، مشيدًا بالجهود المصرية التي ساهمت في إنجاح القمة العربية الطارئة وقمة منظمة التعاون الإسلامي على مدار اليومين الماضيين بمكة المكرمة، والتي من شأنها أن تساهم في تعظيم أواصر التشاور المتبادل بين القادة والزعماء العرب والمسلمين فيما يخص التهديدات المشتركة.

فيما التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الجمعة مع سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، وذلك علي هامش اعمال القمة الإسلامية بمكة المكرمة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد لرئيس وزراء لبنان الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمي والشعبي، معربًا عن تمنيات مصر له ولحكومته بالنجاح بما يلبي تطلعات الشعب اللبناني في تحقيق المزيد من التقدم والأمن والاستقرار.

من جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبنانى العلاقات الأخوية والتضامنية التي تربط الدولتين الشقيقتين، معربًا عن تقدير بلاده لمصر كركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بالمنطقة العربية ككل، ومشيدًا بالتجربة المصرية الملهمة التي تعزز من أولويات النجاح التنموي، والتي تعد نموذجًا يحتذى به في دول المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي القائمة بين البلدين، بما في ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في عدد من المجالات، كمشروعات الكهرباء والبنية التحتية والطاقة، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجاري بين مصر ولبنان والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.

وأضاف السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق أيضًا إلى استعراض المشهد السياسي الإقليمي، بما في ذلك مناقشة الأوضاع فى سوريا، وكذلك عدد من الملفات العربية الأخرى، حيث تم التوافق حول استمرار التنسيق والتشاور المتبادل للحيلولة دون ترك المجال أمام قوى خارجية للعبث بالسلم المجتمعى للدول العربية وزعزعة أمنها".

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى30 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.7997 47.8997
يورو 51.2556 51.3820
جنيه إسترلينى 59.9695 60.1141
فرنك سويسرى 52.4177 52.5504
100 ين يابانى 30.4573 30.5230
ريال سعودى 12.7435 12.7726
دينار كويتى 155.1939 155.5691
درهم اماراتى 13.0127 13.0435
اليوان الصينى 6.6004 6.6160

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,497 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,206 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,060 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,623 شراء 2,649
الاونصة بيع 108,761 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,480 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,497,143 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى