بوابة الدولة
الإثنين 20 مايو 2024 08:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بيان عاجل من سوريا بشأن حادث مروحية الرئيس الإيراني. الأرصاد .. تحذر من درجة الحرارة اليوم .. تصل لـ 45.. إليك التفاصيل بالصور الجيش الإيراني يتدخل للبحث عن مروحية الرئيس. شيخ الأزهر: أدعو الله أن يحيط إبراهيم رئيسي ومرافقيه بحفظه وعنايته روسيا تعرض خدماتها للبحث عن طائرة الرئيس الإيراني المختفيه المرشد الأعلى خامنئي لـ الإيرانيين: إدارة الدولة لن تتأثر بحادث مروحية إبراهيم رئيسي إعلان مؤسف من الحكومة الإيرانية بشأن سقوط مروحية رئيسي. الرقابة المالية: 3.6 مليار جنيه تعويضات شركات التأمين للعملاء بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية.. هل يشارك عبدالله السعيد وناصر ماهر في السوبر الإفريقي؟ التعليم العالي: تكليف الدكتورة إبتسام تميم قائمًا بأعمال مدير عام الإدارة العامة للمكتب الإعلامي نادي المقاولون العرب يهنئ الزمالك بفوزه بلقب الكونفدرالية الأفريقية وزير الرياضة يهنئ نادي الزمالك وجماهيره بالفوز بالكونفدرالية الافريقية

بالصور.. اللواء عبد الواحد يتحدث عن تأثيرشبكات التواصل الاجتماعي في الأمن القومي

كتبت منار السيد

وخلال ندوة المجلس القومي للمرأة حول الأمن القومي ، عبر  الاستاذ  أحمد ناجى قمحة  سكرتير عام المؤسسة الوطنية للتغيير عن خالص تقديره وشكره للمجلس القومى للمرأة على جهوده منذ تأسيسه في احداث الحراك  العظيم  للمرأة المصرية داخال المجتمع المصري ، مشيراً الى ان الدور الذي قامت به المرأة في الفترة التى تلت ثورة ثورتي 25 يناير و ثورة 30 يونيو جاء من الحراك الذي قام به المجلس القومى للمرأة ومؤسسات الدولة ، مؤكدا ان الوقت الحالى هو التوقيت الضروري الذي لابد ان نشير الى الدور الحقيقي الذي يقوم به المجلس .

واشار الى الهدف الذي تم من اجله انشاء المؤسسة الوطنية للتغيير ، مشيراً اننا منذ عام  2015 حرصنا على  تنظيم  لقاءات وندوات استهدفت  قطاعات الشباب بهدف  احداث التغير لاهمية هذه الفئة في المجتمع  وناقشنا  خلالها المشاركة في الحياة السياسية  ولكن وجدنا ان المرأة المصرية هى الاكثر حرصا على المشاركة  والحضور .

وأكد ان المرأة المصرية وهى مسئول رئيسي في تحقيق الامن القومى الذي يعرف بانه تسخير كافة موارد الدولة  لمواجهة المخاطر  والتحديات الداخلية والخارجية ومن اجل حماية المواطن من هذه التحديات والمخاطر، مشيراً الى ان المرأة هى احد هذه الموارد ، فهى المسئولة على  بناء المجتمع في المرحلة القادمة  الى جانب كافة اجهزة الدولة ، .

وأوضح ان اكبر تحدي يواجه الدولة هى الحرب التى تشن حاليا ليست حرب مباشرة فعدونا يستهدف التحكم في العقول والسيطرة عليها ، مشيراً انه بالتعاون مع المجلس سيتم العمل على توعية المرأة المصرية والتأكيد على دورها  .

وخلال الجلسة الاولى التى حملت عنوان " الامن القومى ودور المرأة في الحفاظ عليه"    اوضح الدكتور احمد زايد  انه من النظم والثقافة الداعمة لدور المرأة في المجتمع  هو وجود ارادة سياسية مسئولة عن تحقيق العدالة والحماية للمرأة المصرية ، من خلال اتاحة الفرص المتساوية  والعدالة  في الوصول للخدمات والامكانيات  والوصول الى المناصب القيادية ، ومنحها المزيد من الحقوق ،مشيرا ان هذا السياق لايكتمل بدون وجود تشريعات تضمن الحماية  الحقيقية للام واطفالها من خلال جهود السلطة التشريعية بالاضافة الى دور المجلس القومى للمرأة في  ضمان العمل على احترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية ، الى جانب الدعم الاجتماعى من خلال محاربة كافة اشكال التمييز ضد المرأة ،واكد ان المرأة تقوم بادوار متعددة داخل وخارج المنزل.

 واكد انه لابد ان ننظر لمجموعة الادوار التى تساهم بها المرأة ،  والتى  تتمثل في  الإسهامات الاقتصادية للمرأة في مجال الإنتاج والخدمات، وفي مجال ترشيد الاستهلاك، الى جانب دورها  في المشاركة في صناعة القرارات الأسرية ، ودورها  في تربية النشئ وغرس القيم ، وا لمشاركة في الدعم السياسي فلاننسي دورها خلال الثورات في الاعوام الماضية،فمشاركتها السياسية واضحة، بالاضافه الي دورها الابداعي،

واشار انه حتى نضمن امن قومى حقيقي يجب ان يكون لدينا اجيال تقود الوطن في المستقبل فالاسرة هى المسئولة عن تكوين هذه الاجيال مؤكدا ان المرأة  هي العمود الاساسي التي يقوم  علىيه تماسك الاسره ولا امن قومي بدون تماسك الاسره ، المراة تلعب دور كبير في الحفاظ على  الاجيال من الانحراف والتصدي للعنف والارهاب ، وهى التى تقف حائط صد للتصدي للشائعات التي تهدد امن الوطن وسلامته من خلال هذه الادوار وتكامل  دورها مع ادوار الرجال في  المجتمع المصري  وهو ما يحقق اسمي درجات الامن القومى

وأشار اللواء/ محمد عبد الواحد خبير متخصص فى شئون الأمن القومى الى ان مفهوم الامن القومى هو قدرة الدولة على حماية أمنها الداخلى والخارجى والحفاظ عليه، وقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين، كذلك قدرتها على مواجهة التحديات الموجودة والتهديدات الخارجية.. وأكد على ان المرأة هى المكون الرئيسى للطفل والمسئولة عن تربية ابنائها على القيم والنظم الاخلاقية الصحيحة مما يجعلها الركيزة الأساسية فى الحفاظ على الامن القومى، واشار الى انه اذا اردنا ان نهدم مجتمعا فيجب ان نهدم منظومة القيم، ومنظومة الاسرة، والتعليم وعدم وجود القدوة، واعلاء المصلحة الشخصية على المصلحة العامة، واكد على ان دور المرأة مهم جدا فى محاربة الارهاب من خلال تنشئتها لأبنائها، واشار الى ان المرأة المصرية فاجأت العالم الغربى بمشاركتها فى ثورة 25 يناير و 30 يونيو، كذلك مشاركتها فى كافة الاستحقاقات، واصرارها على التواجد بفاعلية كما تحدث عن دور شبكات التواصل الاجتماعى فى التأثير على الامن القومى.

ودارت أهم المدخلات حول التأكيد على أن المرأة جزء من الحفاظ على الامن القومى ويجب ان يتكاتف الجميع فى الحفاظ عليه، كما تم التأكيد على ضرورة تنظيم ندوات للمرأة فى المحافظات الحدودية لما لدورها من اهمية فى الحفاظ على الامن القومى، كذلك التوعية للام باهمية دورها فى الحفاظ على الامن القومى

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى19 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 46.8023 46.9011
يورو 50.8741 51.0003
جنيه إسترلينى 59.4342 59.5785
فرنك سويسرى 51.4707 51.6021
100 ين يابانى 30.0631 30.1324
ريال سعودى 12.4789 12.5060
دينار كويتى 152.3611 152.7327
درهم اماراتى 12.7419 12.7699
اليوان الصينى 6.4776 6.4929

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,606 شراء 3,629
عيار 22 بيع 3,305 شراء 3,326
عيار 21 بيع 3,155 شراء 3,175
عيار 18 بيع 2,704 شراء 2,721
الاونصة بيع 112,138 شراء 112,849
الجنيه الذهب بيع 25,240 شراء 25,400
الكيلو بيع 3,605,714 شراء 3,628,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى