مدير تعليم أسيوط يعلن استمرار البرنامج العلاجى والأنشطة الصيفية ب11 إدارة تعليمية
أعلن محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ،عن استمرار فعاليات البرنامج العلاجى والأنشطة الصيفية بمختلف مدارس المحافظة على مستوى 11 ادارة تعليمية ، تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم وتوجيهات السيد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولواء محمد علوان محافظ أسيوط و رؤية مصر 2030 وتحقيقا لاهداف التنمية المستدامة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
وأشار وكيل الوزارة إلى أن فعاليات البرنامج العلاجى الصيفى 2026 للطلاب الضعاف مستمرة بجميع المدارس التى لايوجد بها لجان امتحانية ويشارك فيها جميع المعلمين وخبراء المواد الدراسية وتحت إشراف موجهى المواد الدراسية ومديرى المدارس لافتا إلى استمرار الأنشطة المدرسية الصيفية فى الكمبيوتر والاقتصاد المنزلى والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والموسيقية والمسرحية لتنمية مواهب الطلاب وصقل خبراتهم واكتشاف الموهوبين منهم تمهيدا لاسىاكهم فى مختلف المسابقات المحلية والدولية .
واوضح وكيل الوزارة أن فعاليات النشاط الصيفى تشمل تنظيم العديد من الندوات التوعوية للطلاب لحثهم على الاستثمار وتنظيم الوقت ومواجهة الشائعات وتعميق قيم المواطنة وحب الوطن ،فضلا عن فعاليات مواجهة العادات والتقاليد الخاطئة ضمن خطة الوزارة لتكثيف برامج التوعية للطلاب بمختلف المدارس وتفعيل المشاركة المجتمعية لتحسين بيئة التعلم .
واكد دسوقى على متابعته المستمرة لفعاليات البرنامج العلاجى بمختلف المدارس ومتابعة الأنشطة الصيفية المتنوعة وأنشطة طلاب الدمج بالمدارس ،لافتا إلى أن خطة البرنامج العلاجى الصيفى للطلاب الضعاف 2026 ، انطلقت فعالياتها تحت عنوان " يداً بيد .. بارادة وزارة .. وعزيمة مدرسة .. نبنى جيلا يقرا ويكتب " تحت اشراف مديرى الادارات التعليمية و وكلاء الادارات وبمشاركة مديرى التعليم الابتدائى والاعدادى ومسؤولى البرنامج العلاجى وموجهى اللغة العربية لخلق بيئة تعليمية جاذبة للطلاب ودعم الأنشطة المدرسية خلال الفترة الصيفية ،معلنا تقديم كافة اوجه الدعم لتنفيذ البرنامج على اكمل وجه وتحقيق أقصى استفادة .




















.jpeg)


