بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 05:40 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة رئيس هيئة الرعاية ومحافظ المنيا يتفقدان مستشفى سمالوط ويعلنان تحويله لمركز تميز للعظام معلومات الوزراء: مصر نجحت فى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمى لخدمات التعهيد مجلس الوزراء يستعرض النقلة النوعية فى المنافذ التموينية عبر سلسلة ”CARRY ON” شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات مساء اليوم رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر مستشفيات جامعة أسيوط يتفقد عددا من الوحدات الطبية بالمستشفى الرئيسي

النائب شعبان رأفت: المدارس المصرية اليابانية نموذج ناجح لبناء شخصية الطالب ونطالب بالتوسع في الدقهلية

النائب شعبان رأفت
النائب شعبان رأفت

أكد النائب شعبان رأفت عبد اللطيف، عضو مجلس الشيوخ، أن التوسع في إنشاء المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية يُعد خطوة مهمة نحو تطوير منظومة التعليم، في ظل ما يقدمه هذا النموذج التعليمي من تجربة متكاملة تعتمد على أنشطة “التوكاتسو” التي تركز على بناء شخصية الطالب وتنمية قيم الانضباط والعمل الجماعي وتحمل المسؤولية.

وقال عضو مجلس الشيوخ في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار فريد، إن المدارس المصرية اليابانية أصبحت من أبرز النماذج التعليمية الحديثة التي لا تقتصر على التحصيل الدراسي فقط، وإنما تستهدف إعداد جيل يمتلك المهارات السلوكية والقدرة على المشاركة الفعالة، بما يتوافق مع رؤية الدولة في بناء الإنسان المصري بصورة متكاملة.

وأشار إلى أن هذه التجربة نجحت في إحداث نقلة نوعية داخل العملية التعليمية، من خلال توفير بيئة مدرسية تعتمد على غرس القيم الإيجابية والسلوكيات السليمة منذ الصغر، إلى جانب تعزيز روح التعاون والانتماء لدى الطلاب.

وثمّن النائب شعبان رأفت جهود الدولة ووزارة التربية والتعليم في التوسع بإنشاء المدارس المصرية اليابانية بمختلف المحافظات، بما يحقق العدالة في إتاحة التعليم المتميز أمام المواطنين.

وأوضح أن محافظة الدقهلية تضم حتى الآن مدرسة مصرية يابانية واحدة فقط بمدينة دكرنس، وهو ما لا يتناسب مع الكثافة السكانية الكبيرة للمحافظة والإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النموذج التعليمي الناجح، مطالبًا بالتوسع في إنشاء المزيد من المدارس خلال الفترة المقبلة.

وأكد أهمية زيادة عدد المدارس المصرية اليابانية داخل محافظة الدقهلية، لما لذلك من دور في تقليل الكثافات داخل الفصول وتوفير بيئة تعليمية أكثر جودة وعدالة تعليمية لأبناء المحافظة.

واختتم عضو مجلس الشيوخ كلمته بالتأكيد على دعمه الكامل لاستمرار التوسع في هذا النموذج التعليمي، مع ضرورة الحفاظ على جودة التطبيق، لما تمثله المدارس المصرية اليابانية من أهمية في إعداد أجيال قادرة على مواكبة تحديات المستقبل.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services