بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 12:20 صـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ترامب: مستبعد جدا أن تكون صواريخنا هى السبب فى حادثة المدرسة الإيرانية ترامب: مفاوضات إيران تحقق تقدماً ممتازاً وتصويت الكونجرس لن يغير المسار الجامعة التكنولوجية ببني سويف تهدي درعها لرئيس شركة المياه تقديرًا للتعاون المستمر ودعم الشباب وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه بتصدر بطولة البحر المتوسط أمير هشام: الأهلي وافق على عرض الرياض السعودي لشراء عقد تريزيجيه إقامة فعالية كبرى للنشاط الصيفي للطفل بمسجد عبدالرحمن بن عوف بقرية الشراهنة بإدارة الفشن محافظ الجيزة أمام محلية النواب: دعم متضررى كفر طهرمس وحلول للأسواق العشوائية وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة أسنان تعرضت لواقعة اعتداء بعد 6 أيام فقط.. صرف المعاشات بزيادة 15% بقرار من الرئيس السيسى الكاتب الصحفي مصطفى قايد يكتب : نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة وزير الصحة يبحث مع منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرار بشأن أمراض الكبد الدهنى وزير المالية: دعم الإصلاحات المتعلقة باستدامة الديون وتمويل التنمية

وزارة التموين تعلن نجاح موسم توريد القصب وإنتاج 665 ألف طن سكر محلى

وزير التموين
وزير التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء موسم حصاد وتوريد قصب السكر لعام 2026، محققة نتائج إيجابية تجاوزت المستهدفات الإنتاجية للموسم الحالي، والمقدرة بـ6 ملايين طن، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ودعم منظومة الأمن الغذائي ويأتى ذلك في إطار توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، باستلام كامل محصول قصب السكر المورد من المزارعين.

انتاج السكر الأبيض من القصب

وبلغ إجمالي كميات القصب التي تم استلامها من المزارعين عبر مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية أكثر من 6 ملايين و248 ألف طن من القصب، وهو ما يعكس ارتفاع معدلات التوريد وانتظام عمليات الاستلام طوال الموسم كما إن الكميات الموردة أسهمت في إنتاج نحو 665 ألف طن من سكر القصب الأبيض، من خلال المصانع التابعة للشركة بمحافظات الصعيد، وذلك ضمن الخطة الإنتاجية التي استهدفت تعظيم الاستفادة من المحصول المحلي وزيادة معدلات الإنتاج.

وجاء نجاح الموسم جاء نتيجة التنسيق المستمر بين الشركة والمزارعين، إلى جانب انتظام عمل المصانع على مدار 24 ساعة بنظام الورديات، بما ساهم في تسهيل عمليات الاستلام وتقليل الفاقد وتحقيق أعلى كفاءة تشغيلية ممكنة كما تم توريد 337 ألف طن من البنجر إلى مصنع سكر أبو قرقاص منذ بداية موسم حصاد 2026 وحتى اليوم الأحد، مشيرًا إلى أنه تم إنتاج 44 ألف طن من سكر البنجر من الكميات المستلمة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services