بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:41 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية يشهد إستلام ٢ طن لحوم من صكوك الاضاحي لتوزيعها اختتام قمة حوكمة الشركات العائلية بالقاهرة: الحوكمة ضرورة لاستدامة الأعمال عبر الأجيال محافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون بطاقه ١٥ الف م٣/يوم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم ومحظور تداولها بالأسواق محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة بمنطقة الأربعين بحي غرب للارتقاء بمستوى وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والرافض للمساس بسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه محافظ أسيوط: أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً

صحة الشرقية:إنقاذ حياة أم وجنينها بقيصرية عاجلة واستئصال زائدة ملتهبة بفاقوس

الفريق الطبى
الفريق الطبى

اكد الدكتور أحمد الشوادفي مدير مستشفى فاقوس المركزى نجاح فريق طبي من قسمي النساء والتوليد والجراحة العامة بمستشفى فاقوس المركزي، في إنقاذ حياة سيدة حامل في الشهر التاسع وجنينها، بإجراء عملية قيصرية عاجلة بالتزامن مع استئصال زائدة دودية تبين التهابها الحاد حيث تم ذلك باشراف المدير

وقال الدكتور احمد الشوادفى مدير المستشفى ان المريضة كانت قد حضرت إلى قسم الاستقبال وهي تعاني من آلام شديدة بالبطن، وبالفحص والأشعة تبين أنها حامل في الشهر التاسع، ولديها تاريخ مرضي لإجهاض متكرر مرتين سابقاً، بالإضافة إلى وجود علامات التهاب حاد بالزائدة الدودية يهدد حياتها وحياة الجنين

وعلى الفور تم التنسيق بين فريق النساء والتوليد وفريق الجراحة العامة، حيث قرر الفريق الطبي إجراء عملية قيصرية عاجلة لإنقاذ الجنين، مع استكشاف البطن واستئصال الزائدة الدودية الملتهبة في نفس التوقيت، لتجنب تعريض الأم لتخدير وجراحة على مرتين وذلك في نموذج للتكامل والتعاون بين الأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي، وتحت رعاية الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية.

واعاد القول انه وبفضل الله، كللت العملية بالنجاح، وتمت ولادة طفل بحالة صحية جيدة، مع استئصال الزائدة الدودية بنجاح، والمريضة حالياً بحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة بقسم النساء والتوليد بالمستشفى حيث أكد الدكتور أحمد الشوادفي أن هذا النجاح يعكس كفاءة الفرق الطبية بالمستشفى، والتنسيق العالي بين الأقسام المختلفة، وقدرة المستشفى على التعامل مع الحالات الحرجة والمعقدة،

ووبخروج المريضة من العمليات قدم الشكر والتقدير مدير المستشفى الشكر الفريق الطبي الذى انقذ المريضه والمكون من الدكتورمحمد ابراهيم راشد استشاري الجراحة العامة ومن فريق النساء والتوليد الدكتورمحمد سليمان استشاري امراض النساء والتوليد والدكتورة رباب خليل اخصائي النساء والتوليد والدكتورة رباب أمين اخصائي امراض النساء والتوليد والدكتورة هاله معلا اخصائي التخديرومن هيئه التمريض مس منى قاسم ومس جهاد محمود مشيداً بجهد الفريق الطبي المشارك

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services