بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 11:24 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية باكر اصطفاف المعدات والسيارات المشاركة في التدريب بأرض المحلج اختيار النائب حسام المندوه أميناً مساعداً لأمانة شئون الرياضة بحزب مستقبل وطن محافظ الشرقية يستقبل وفد مدارس ساكسوني الزراعية التكنولوجية التطبيقية البابا تواضروس يلتقي قيادات ملتقى التوظيف ويؤكد أهمية دعم الشباب وتمكينهم في سوق العمل بيطري الشرقية يضبط ١٧.3 طن دواجن ولحم مفروم وكبده غير صالحة للاستخدام تنفيذ ٨٤١ مشروعًا باستثمارات ٤٠.٤ مليار جنيه بالفترة من يوليو ٢٤ حتى يونيو ٢٠٢٦ الجيزة: إدراج الشوارع الرئيسية بالقرى المنتهية المرافق ضمن خطط الرصف النائب العام يستقبل رؤساء استئناف ومحامين عامين لعرض كشوف إنجاز القضايا وزارة الزراعة: المساحة المنزرعة فعلياً من القطن بلغت 164 ألف فدان معهد الاتصالات: بناء الكفاءات الرقمية خط الدفاع الأول لحماية البيانات والخصوصية 3 طلبات إحاطة للنائب أشرف مرزوق أمام لجان النواب الأسبوع الجاري فريق طبي مشترك بقسمي الجراحة العامة والنسا بجامعة أسيوط ينجح في استئصال ورم مبيضي ضخم

عصمت يتابع تنفيذ إجراءات ترشيد الإنفاق واستهلاك الكهرباء وتنظيم العمل من المنازل للقطاعات الإدارية

 الدكتور محمود عصمت
الدكتور محمود عصمت

في إطار المتابعة الدقيقة، والمراجعة المستمرة لمجريات تنفيذ خطة العمل، وأنماط التشغيل الحالية، وفى ضوء تنفيذ القرارات الاستثنائية الصادرة عن مجلس الوزراء للتعامل مع تداعيات التصعيد العسكري فى المنطقة، اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، باللجنة الاستراتيجية المعنية بتنفيذ برامج العمل في القطاعات التابعة وتقييم الأداء، بحضور المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء، لمتابعة ومراجعة خطة التشغيل، ومناقشة المستجدات والتطورات والسيناريوهات المختلفة لتأمين الشبكة القومية للكهرباء وضمان استدامة واستمرارية التغذية الكهربائية.

استعرض عصمت مجريات تنفيذ خطة العمل، والالتزام بأنماط التشغيل لخفض استهلاك الوقود وتعظيم العائد من الطاقات المتجددة على مدار اليوم، والتواصل المستمر مع المركز القومي للتحكم فى الطاقة، وناقش الدكتور عصمت، تنفيذ الإجراءات الخاصة بترشيد الإنفاق الحكومي، وضوابط استخدام المركبات، بما يضمن خفض معدلات استخدام الوقود المخصص لها بنسبة 30% وضمان سير العمل وتنفيذ المهام فى القطاعات الفنية، وكذلك العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع للقطاعات الإدارية فى الوزارة والشركات التابعة بما لا يؤثر على سير العمل فى القطاعات الأخرى، ومتابعة نتائج التنفيذ ومعدلات الترشيد خلال الأيام المقبلة، امتد الاجتماع ليشمل الاستعداد بسيناريوهات مختلفة للتشغيل واستخدام الوقود المكافئ، ووحدات التوليد المؤهلة للتعامل مع مزيج الوقود فى إطار خطة العمل لتأمين التغذية الكهربائية وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم، وتم التأكيد على المتابعة الدائمة، والمراجعة المستمرة وتقييم الموقف على مدار اليوم.

أكد عصمت، أن كافة الإجراءات التى يتم اتخاذها للتعامل مع تداعيات الأحداث الراهنة تستهدف تأمين التغذية الكهربائية وضمان استمرارية وإتاحة التيار الكهربائي لجميع الاستخدامات على كافة الجهود، موضحاً جهود قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية على صعيد تغيير نمط التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم وخفض استهلاك الوقود التقليدي، وتحسين معدلات الأداء وكفاءة الطاقة، مضيفا أننا فى قطاع الكهرباء، غيرنا أنماط عمل محطات الإنتاج وطبقنا معايير الجودة والتشغيل الاقتصادي ونجحنا فى خفض معدلات الوقود المستخدم لإنتاج الكيلووات إلى أقل من 170 جرام ، موجها بالتواجد الميداني لمختلف المستويات القيادية لمتابعة خطة التشغيل، والتعامل السريع مع الظروف والتحديات الطارئة خلال المرحلة الحالية.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv