بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 07:15 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تقفز 200 مركز عالمي في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2026 حقيقة دخول مصطفى شوبير دائرة اهتمامات أستون فيلا الإنجليزي ضبط سائق نقل برخص منتهية اصطدام بميكروباص ببني سويف إعصاران يضربان سواحل اليابان ويتسببان في سقوط قتلى وانهيارات أرضية وتعطيل واسع للنقل اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بصعود المنتخب لدور الـ32 بكأس العالم تامر حسنى يختتم حفلات مهرجان موازين بدورته الـ21 الليلة حسام عبد المجيد جاهز لمباراة مصر وأستراليا بعد تخطى فترة البروتوكول الطبى لاعبو الزمالك يترقبون صرف 60% من مستحقات الموسم الماضي ضبط المتهمين بالتلويح بعصا خشبية على الجيران بسبب خلافات الجيرة خطوة جديدة من الأهلي بخصوص عروض ضم تريزيجيه فى ميركاتو الصيف الكاتب الصحفي أحمد جلال عيسى يكتب: صالح شلبي رجل المواقف الصعبة وخبرة تستحق قيادة شعبة المحررين البرلمانيين مهدي طارمي: فيفا وأمريكا فعلوا كل شيء لإقصاء إيران من المونديال

صحة الشرقية افتتاح قسم العلاج الطبيعي بوحدة الحلوات فى الإبراهيمية

جانب من الاتتاح
جانب من الاتتاح

افتتح الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قسم العلاج الطبيعي الجديد بوحدة طب الأسرة بالحلوات التابعة للإدارة الصحية بالإبراهيمية، وذلك بتكلفة تقديرية تتخطي ٢٠٠ ألف جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني بقرية الحلوات، وذلك في حضور الدكتور محمد هنداوي مدير إدارة العلاج الطبيعي،ومحمود عبدالفتاح مدير العلاقات العامة، والدكتورة نورا عباس بإدارة الرعاية الأولية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، والدكتور حسن عبدالسميع مدير الإدارة الصحية بالابراهيمية، وممثلي المجتمع المدني بقرية الحلوات وذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بدعم وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة بوحدات الرعاية الأولية،

وقام الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بتفقد القسم الجديد، والتأكد من التدريب الجيد للفرق الطبية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتي تقدم الخدمة لحالات آلام الظهر والرقبة، والتهابات المفاصل والأعصاب، وتأهيل ما بعد الكسور، وتنشيط العضلات، وأكد وكيل الوزارة على حرص المديرية على دعم وحدات الرعاية الأولية لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة بها.

كما أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن افتتاح قسم العلاج الطبيعي بقرية الحلوات يأتي ضمن خطة المديرية للتوسع في تقديم خدمات التأهيل والعلاج الطبيعي خاصة بوحدات الرعاية الأولية، مشيراً إلى أن هذا القسم يعد الـ٧٥ لأقسام العلاج الطبيعي التابعة للمديرية، ويأتي بعد ٢٤ ساعة من افتتاح قسم القسطرة القلبية بمستشفى فاقوس المركزي، وذلك للمساهمة في توفير الخدمات الطبية اللازمة للمرضى بالقرب من محل إقامتهم مشيداً بدور المجتمع المدني ومشاركته الإيجابية المستمرة في دعم المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية.

ولفت البيلى إلى أن القسم الجديد يضم ٣ أسرة لجلسات العلاج الطبيعي، ومجهز بأحدث أجهزة العلاج الطبيع، شملت أجهزة تنبيه كهربي، وأجهزة موجات فوق صوتية، وأجهزة أشعة تحت الحمراء، وأجهزة تردد حراري، بالإضافة إلى جيم علاجي متعدد، كما شملت تجهيزات القسم عجلة كتف دوارة، وسلم حائط خشبي، وكرسي أوزان للركبة، ومتوازي مع سلم خشبي، ولوحة اتزان، ومجموعة أوزان رملية متنوعة، وعدد ٢ طرابيزة أجهزة خشبية. لخدمة المرضى والمواطنين من أبناء قرية الحلوات والمناطق المحيطة بها.

وقدم الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة الشكر والتقدير لممثلي المجتمع المدني بقرية الحلوات، وللفريق الطبي والإشرافي بالإدارة الصحية بالإبراهيمية، تقديراً لجهودهم المبذولة في دعم وتطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بمركز ومدينة الإبراهيمية.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv