بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:39 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس حى العجوزة يطرق أبواب المواطنين لتسريع ملفات التصالح على مخالفات البناء حى الطالبية يداهم مخازن الخردة المخالفة ويصادر مركبات ومعدات التشغيل مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 بمحافظات الجمهورية درجات الحرارة اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 35 شبورة ورياح وحرارة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 نائب وزير الخارجية يفتتح إطلاق مبادرة «امتياز» لتوفير فرص تدريب في ألمانيا النائب إيهاب منصور: جيب المواطن فاضي والضغط على رأسه بقى زيادة عن اللزوم سويلم أمام محلية النواب: المصارف المكشوفة داخل الكتل السكنية مصيدة للأطفال صناعة الشيوخ توصي بتقديم حوافز ضريبية وإجرائية للشركات الناشئة شباب النواب تفتح النار على رسوم النظافة المفروضة على مراكز الشباب حى الطالبية يداهم مخازن الخردة المخالفة ويصادر مركبات ومعدات التشغيل محافظة الجيزة: غلق جزئى وكلى لبعض مطالع ومنازل كوبرى 6 أكتوبر

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي
اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أشاد الوزير عبد العاطي خلال الاتصال بما تشهده العلاقات المصرية–السعودية من تقارب وتنسيق وثيق على مختلف المستويات، مؤكداً الحرص على مواصلة العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، واستكمال التحضيرات الخاصة بعقد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الأعلى المصري-السعودي، بما يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ويُسهم في دعم الاستقرار الإقليمي وصون المصالح العربية المشتركة.

وتناول الاتصال مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية الجارية لتثبيت وقف إطلاق النار وضمان استدامته، والدفع نحو تنفيذ استحقاقات المرحلة الثانية من خطة الرئيس الأمريكي، مشددا على أهمية الانتقال إلى ترتيبات المرحلة التالية بما يشمل تشكيل لجنة فلسطينية تكنوقراطية مؤقتة لإدارة الشؤون اليومية للمواطنين في القطاع، تمهيداً لعودة السلطة الفلسطينية لممارسة دورها الكامل. وأكد وزير الخارجية في هذا السياق ضرورة ضمان التدفق المنتظم للمساعدات الإنسانية، وتهيئة البيئة اللازمة لبدء مسار التعافي المبكر وإعادة الإعمار، مع التشديد على رفض أي ممارسات من شأنها تقويض وحدة الأراضي الفلسطينية أو فرض وقائع جديدة في الضفة الغربية.

كما تناول الاتصال تطورات الأوضاع في السودان، حيث أكد الوزيران أهمية مواصلة التنسيق في إطار الآلية الرباعية، بهدف الدفع نحو التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار. ونوه الوزير عبد العاطي في هذا السياق إلى أهمية توفير ملاذات آمنة وممرات إنسانية لضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، مجدداً التأكيد على موقف مصر الثابت الداعم لوحدة السودان وسيادته واستقراره، والحفاظ على مؤسساته الوطنية.

وفي ختام الاتصال، شدد الجانبان على الحرص على استمرار التنسيق والتشاور الوثيق خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services