بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:13 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني إيهاب منصور: المواطن يئن من زيادة الرسوم وسوء الخدمات الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو ممدوح جاب الله: التعديلات الضريبية تستهدف حماية المواطن وتحسين الاستثمار قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد ”ماسبيرو” ضمن خطة التطوير طارق عبد العزيز امام الشيوخ شروط المنصة الرقمية أصعب من شروط عريس لبنتي.. والمستثمر يضع يده على قلبه تقرير كاسبرسكي للاستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع النائب مصطفى البهي: نوافق من حيث المبدأ على قوانين الضرائب ونطالب بزيادة لجان فض المنازعات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة و”خدمات هواوي للأجهزة المحمولة” تعززان شراكتهما لدفع الابتكار في الترويج السياحي الرقمي وزير المالية يشكر خطة النواب على تعديلات مشروعات القوانين الضريبية وكيل خطة النواب : تعديلات قانون أيلولة فوائض الشركات المملوكة للدولة تدعم الموازنة وتحد الاقتراض رئيس برلمانية المؤتمر بالشيوخ يطالب بتشريعات حديثة لقطاع الصناعة وجامعات صناعية متخصصة

محافظ الدقهلية: تأهيل محطة صرف عزبة عقل ودراسة تنفيذ أخرى جديدة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مساء اليوم بجولة تفقدية لمحطة الصرف الصحي في عزبة عقل بمدينة المنصورة، للوقوف على حالتها الفنية وكفاءتها في تقديم الخدمة للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ وعدد من المسؤولين.

واطلع محافظ الدقهلية خلال الجولة على مكونات المحطة ومراحل التشغيل، واستمع لشرح من المسؤولين حول طاقتها الاستيعابية الحالية وحالة المعدات، وقدرتها على استيعاب الزيادة السكانية، إضافة إلى المعوقات التي قد تواجه التشغيل.

تحسين خدمات الصرف الصحي أولوية

وأكد المحافظ، أن تحسين خدمات الصرف الصحي يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشدداً على دراسة تأهيل المحطة كحل عاجل ودراسة إمكانية تنفيذ محطة رفع جديدة لاستيعاب صرف الكتل السكنية الجديدة بالمنطقة ومشروع تحيا مصر، ونعمل على تقييم الوضع الحالي للمحطة بشكل دقيق، ودراسة كافة المقترحات الفنية، مشددًا على ضرورة المتابعة الدورية لكافة المحطات.

وفي إطار التطوير، كلف المحافظ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتصرف في كافة الخردة والمخلفات المعدنية بموقع المحطة من خلال بيعها في مزايدة علنية خلال شهر والاستفادة من مواردها.

كما كلف محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة، لحصر جميع محتويات مخازن حي شرق المنصورة بالمحطة، ووضع تصور لأفضل سبل الاستفادة المادية منها ومن المكان خلال أسبوع.

حضر الجولة المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور حاتم فاضل استشاري محافظة الدقهلية، والدكتور السعيد أحمد رئيس حي شرق المنصورة، والمهندسة فريدة عبد الله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services