بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:20 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية النائب سمير البيومي بطالب بإعادة الموازنة إلى الحكومة وتأجيل المشروعات غير ذات الأهمية أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر| صور النائب شعبان رأفت: دراسة الأثر التشريعي لقانون الشركات خطوة مهمة لتصحيح المسار وتعزيز مناخ الاستثمار تحرك حكومي لإنعاش صناعة الأثاث.. خطة ميدانية تستهدف قفزة في الصادرات جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة

محافظ أسيوط: ضبط أكثر من طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلن اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن ضبط أكثر من طن من اللحوم ومشتقاتها غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات رقابية مكثفة شنتها الأجهزة التنفيذية والتموينية بمركز ديروط، وذلك في إطار جهود المحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة رفع كفاءة الخدمات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن الحملة التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة خالد محمد أحمد، وكيل الوزارة، أسفرت عن ضبط 1157 كيلو جرامًا من اللحوم والفراخ والكبدة واللحوم المفرومة المذبوحة خارج المجزر الحكومي وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرًا إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار خطة متكاملة لضبط الأسواق وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والفاسدة.

وأضاف المحافظ أن الحملات التموينية المشتركة نُفذت بالتعاون بين مديرية التموين وإدارة تموين ديروط ومباحث التموين بقيادة المقدم محمد رشوان الزيدي، رئيس مباحث التموين بأسيوط، حيث استهدفت الأسواق والمحال والمنافذ التجارية بمركز ديروط لضبط أي مخالفات أو تجاوزات في تداول السلع الغذائية.

وأكد اللواء دكتور هشام أبو النصر أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مشددًا على أن المحافظة لن تتهاون مع أي محاولة للغش التجاري أو المساس بصحة المواطنين، لافتًا إلى استمرار تكثيف الحملات لضمان توافر منتجات غذائية مطابقة للمواصفات الصحية وتحقيق الانضباط في الأسواق.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن (114) أو من خلال الأرقام (088/2135858) و(088/2135727)، بالإضافة إلى الرقم الموحد لمنظومة الشكاوى الحكومية (16528) التابعة لمجلس الوزراء، وذلك لتلقي أي بلاغات تتعلق بالمواد الغذائية أو الخدمات العامة داخل المحافظة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services