بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:34 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير المالية يطمئن النواب: لا ضرائب جديدة في موازنة 2026/2027 بوستيكوجلو يشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام نيوزيلندا مجلس النواب يقر موازنة 2026/2027 ويحيل توصيات الخطة والموازنة للحكومة مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية النائب سمير البيومي بطالب بإعادة الموازنة إلى الحكومة وتأجيل المشروعات غير ذات الأهمية أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر| صور

محافظ أسيوط يتوقف خلال جولته دعم القطاع الزراعي

محافظه اسيوط  مع المزارعين
محافظه اسيوط مع المزارعين

توقف اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، خلال جولته الميدانية بمركز أسيوط، عند عدد من المزارعين أثناء قيامهم بنقل محصول الخيار على سيارات نقل، حيث استوقف سيارته وتبادل معهم الحديث حول موسم الحصاد، واستمع إلى آرائهم ومطالبهم بشأن الخدمات الزراعية واحتياجاتهم من المستلزمات الإنتاجية، في مشهد يعكس قربه من المواطنين وحرصه على التواصل المباشر معهم.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى إبراهيم رئيس مركز أسيوط، والمهندس أحمد صلاح مدير عام مديرية الطرق والنقل، وعدد من المزارعين من مختلف قرى المركز.

وخلال حديثه مع المزارعين، أكد محافظ أسيوط حرصه على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للقطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات الإنتاجية في المحافظة، مشيرًا إلى أن أسيوط تمتلك مقومات زراعية واعدة تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من العديد من المحاصيل وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد المحلي.

وشدد اللواء أبو النصر على ضرورة توفير الأسمدة والمستلزمات الزراعية بشكل منتظم، والعمل على إزالة أي معوقات تواجه المزارعين بالتنسيق مع مديرية الزراعة والأجهزة التنفيذية المختصة، موجهًا بتكثيف الجهود لتوفير فرامات للمخلفات الزراعية داخل القرى والمراكز لاستخدامها في إنتاج الأعلاف والأسمدة العضوية، بما يسهم في الحد من الحرق المكشوف للمخلفات وتقليل التلوث والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة مستمرة في تقديم الدعم الفني واللوجستي للمزارعين وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى منتجات اقتصادية ذات عائد، مؤكدًا استمرار العمل لتحسين منظومة الخدمات الزراعية ورفع كفاءة الإنتاج وفقًا للإمكانات المتاحة.

وأعرب المزارعون عن تقديرهم لمحافظ أسيوط لحرصه على النزول إلى أرض الواقع والاستماع إلى مطالبهم على الطبيعة، مؤكدين أن هذا التواصل المباشر يبعث برسالة طمأنينة ويدعم جهودهم في استمرار العمل والإنتاج، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري كركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services