بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:19 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الحكومة: الإعلانات المتداولة عن هدايا وخدمات بنكية منسوبة للبنوك مزيفة برلمانية الإصلاح والتنمية تشيد بأداء وزير المالية النواب يوافق نهائياً على تعديلات ضريبة الدمغة على تداولات البورصة تراجع أسعار النفط وسط حالة من الترقب في الأسواق العالمية تراجع ملحوظ.. أسعار الدواجن والكتاكيت فى البورصة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 «الشيوخ» يناقش إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالبتروكيماويات مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب محمد رزق لاستيضاح سياسة الحكومة في مواجهة تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة هيئة الرقابة المالية تمنح 13شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية محمد عبد السلام: قطاع الملابس يحتاج 400 لـ500 ألف عامل النواب يوافق نهائياً على تعديل قانون الإجراءات الضريبية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء أكمل نجاتي: قانون إنهاء المنازعات الضريبية نجح في حسم ملفات تاريخية

الإمارات تحتفل بيوم العلم.. ومحمد بن زايد يرفع العلم فى قصر الحصن

محمد بن زايد يرفع على الإمارات فى قصر الحصن بأبوظبى
محمد بن زايد يرفع على الإمارات فى قصر الحصن بأبوظبى

تحتفل الإمارات اليوم الإثنين بيوم العلم، حيث يرفع علم الاتحاد فوق مقرات الوزارات والجهات الرسمية والمدارس، فيما تتوشح المبانى السكنية بألوان العلم.

محمد بن زايد يرفع العلم فى قصر الحصن

وفى هذا السياق، قال رئيس الإمارات محمد بن زايد لقد رفعنا علم الدولة ورمز عزتها في قصر الحصن في أبوظبي بصحبة عدد من الضباط المتقاعدين.

ووجه كلمة قال فيها، إن أبناء الإمارات جيلاً بعد جيل يجتمعون على حب الوطن والتفاني في خدمته والإيمان بالمسؤولية المشتركة تجاه إعلاء رايته خفاقة بالفخر والمنعة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد دعا جميع الوزارات والمؤسسات إلى رفع العلم .

تدوينة لمحمد بن راشد عن يوم العلم

وقال في تدوينة عبر حسابه على منصة إكس:الإخوة والأخوات.. نحتفي في الثالث من نوفمبر بيوم العلم؛ يوم سنوي نجدد فيه العهد والولاء والمحبة لراية دولتنا ورمز سيادتنا وعلم اتحادنا.

وأضاف: ندعو جميع المواطنين والمقيمين وكافة المؤسسات في الدولة إلى رفع علم الدولة يوم الإثنين فى تمام الساعة 11 صباحاً، تعبيراً عن تلاحم الشعب والتفافه حول علمه، وتجسيداً لقيم الاتحاد والانتماء والوفاء للوطن وقيادته. دام علم الإمارات بالعز شامخاً، ودام بالمجد خفاقاً.

وقد رفعه الشيخ زايد آل نهيان لأول مرة في الثاني من ديسمبر عام 1971 في دار الاتحاد بإمارة دبي.

وتحل المناسبة فيما تتواصل مبادرات الإمارات ؛ حيث شارك الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة الإماراتي، في مؤتمر دعم السلام والازدهار في منطقة البحيرات العظمى الذي عُقد مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس في بمشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية والتنمية في المنطقة، ولا سيما في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلنت الدولة خلال المؤتمر عن تعهد بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لدعم الجهود والمبادرات الإنسانية المشتركة الهادفة إلى تلبية احتياجات المتضررين في شرق الكونغو الديمقراطية والدول المجاورة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين ووكالات الأمم المتحدة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services