بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:40 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية يشهد إستلام ٢ طن لحوم من صكوك الاضاحي لتوزيعها اختتام قمة حوكمة الشركات العائلية بالقاهرة: الحوكمة ضرورة لاستدامة الأعمال عبر الأجيال محافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون بطاقه ١٥ الف م٣/يوم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم ومحظور تداولها بالأسواق محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة بمنطقة الأربعين بحي غرب للارتقاء بمستوى وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والرافض للمساس بسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه محافظ أسيوط: أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً

محافظ دمياط ونائب رئيس جامعة الأزهر يفتتحان وحدات الحروق والقسطرة القلبية بكلية الطب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

في إنجاز طبي جديد يعكس التكامل بين جامعة الأزهر وأجهزة الدولة لدعم القطاع الصحي؛ افتتح الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، وفضيلة الدكتور رمضان عبد الله الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع الوجه البحري، عددًا من الوحدات الطبية المتخصصة بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط.

شملت الافتتاحات: وحدة علاج ورعاية مرضى الحروق التي أنشئت بالجهود الذاتية تحت إشراف الدكتور عصام طمان، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أستاذ جراحة التجميل، بسعة 30 سريرًا، وتضم إقامة فندقية متكاملة وحجرتي عمليات ورعاية مركزة مجهزة بأحدث التجهيزات، إضافة إلى معمل أبحاث لزراعة الجلد ووحدة تعليمية للطلاب.

كما افتتحا وحدة القسطرة القلبية الجديدة بمبنى الباطنة، المجهزة لعلاج قصور الشريان التاجي وإجراء القسطرة، وتخدم المستفيدين من التأمين الصحي ونفقة الدولة وحالات الطوارئ، حيث تم تزويد القسم بتسعة أسرة رعاية مركزة.

وفي السياق ذاته، تم افتتاح وحدة القسطرة المخية التي تمثل إضافة نوعية لتخصص جراحات المخ والأعصاب بالمستشفى.

وأشاد المحافظ ونائب رئيس الجامعة بما تحقق من طفرة إنشائية وتجهيزات طبية حديثة داخل مستشفى الأزهر بدمياط، مؤكدين أن هذه الافتتاحات تجسد رؤية الدولة والجامعة في تطوير المنظومة الصحية، وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وخدمة أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة.

جاء ذلك بحضور الدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية الطب للبنين بدمياط، والدكتور عصام علي طمان، وكيل الكلية للدراسات العليا، والدكتور فتحي سلامة، وكيل الكلية لشئون التعليم، والدكتور إبراهيم الصياد، وكيل كلية الطب للبنات بدمياط، والدكتور عادل دياب، مدير عام المستشفى، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية والإدارية بمحافظة دمياط وجامعة الأزهر.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services