بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 05:11 صـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

شبكة أطباء السودان تطلق استغاثة لإنقاذ مدينة الفاشر من المجاعة

الحرب فى السودان
الحرب فى السودان

أطلقت شبكة أطباء السودان نداء إنسانى عاجل، يضمن سرعة التدخل، لوقف ما تتعرض له مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور من حصار مطبق أدى إلى تدهور الأوضاع المعيشية والصحية بشكل كارثى، حيث بلغت مستويات الجوع المرحلة الثالثة، بحسب التصنيفات الدولية لانعدام الأمن الغذائى ما يعرض آلاف الأطفال والنساء إلى خطر الموت بالجوع.

وقالت الشبكة فى بيان اليوم الأربعاء، إن آلاف الأسر فى الفاشر تعانى من نقص حاد فى الغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب، فى ظل انعدام انقطاع الإمداد نتيجة للحصار ومنع دخول المساعدات الإنسانية من قبل الدعم السريع، ما يجعل حياة المدنيين، وخاصة الأطفال وكبار السن، تحت خطر المجاعة والأوبئة.

وناشدت شبكة أطباء السودان السلطات المحلية والمنظمات الدولية والجهات الإنسانية، للتدخل الفورى والعاجل من أجل فتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات وتوفير الغذاء والدواء والمياه ورفع الحصار عن المدينة المنكوبة، وقالت :"مدينة الفاشر تستغيث الجميع فهل من مجيب؟".

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv