بوابة الدولة
الثلاثاء 10 نوفمبر 2026 12:58 صـ 28 جمادى أول 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الشباب والرياضة يهنئ أحمد محمد زكي ببرونزية الوثب العالي في أولمبياد الشباب داكار 2026 ”الزراعة” تبدأ صرف الأسمدة المدعمة للموسم الشتوي للمزارعين بضوابط ورقابة مشددة بجميع المحافظات النائب عصام هلال امام الشيوخ مواجهة الفكر المتطرف لا تكون فقط بالخطاب التقليدي و نطالب بخطة واضحة ومستمرة للتدريب والتأهيل تعيين المستشار أشرف عيسى مساعدًا لرئيس الوفد للشؤون القانونية النائب مصطفي مزيرق يتقدم ببيان عاجل ويطالب بإقالة وزير النقل ومحاسبة المسؤولين عن تكرار الحوادث ”البدوي” يلغي قرارات تعيين المستشارين ومساعدي رئيس الوفد وزير النقل يزور مصابي حادث تصادم القطارين بمستشفى الواسطي ببني سويف ويقدم واجب العزاء لأسرة أحد ضحايا بعد حادث العياط ..الدكتور الصالحي يطالب بمحاسبة المقصرين وجدول زمني لتطوير السكة الحديد النائب محمد عبد الحفيظ: حادث قطارى العياط يفرض علينا مراجعة خطط التطوير ومحاسبة المقصرين هل التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم جائز؟.. أمين الفتوى يوضح وزير الخارجية يلتقي الممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي هل قطف وردة من حديقة عامة وإهداؤها للأم حلال أم حرام؟.. أمين الفتوى يجيب

زيادة المرتبات 2025 رسميًا.. علاوات وحوافز ضخمة في الطريق والصرف بهذا الموعد

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

ينتظر نحو 4.5 مليون موظف بالجاهز الإداري للدولة موعد زيادة المرتبات 2025 ، فمع انطلاق العام المالي الجديد 2025/2026، يترقب ملايين العاملين في الدولة الزيادات المقررة على مرتبات شهر يوليو 2025، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحسين دخول المواطنين وتعزيز قدراتهم المعيشية، في ظل الأعباء الاقتصادية المتزايدة.

أقر مجلس الوزراء زيادات مرتقبة في الأجور، تسري اعتبارًا من 1 يوليو 2025، وتشمل جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، سواء المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين به، بالإضافة إلى العاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

تقرر صرف منحة شهرية للعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، تعادل الفرق بين نسبة العلاوة السنوية المقررة لهم ونسبة العلاوة الخاصة (15%)، على أن تُصرف هذه المنحة من موازنات الشركات دون أن تُضم إلى الأجر الأساسي، وتُحسب كمبلغ مقطوع.

في خطوة غير مسبوقة، الزمت الدولة شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام برفع دخل العاملين الذين لا تصل إجمالي دخولهم إلى 7000 جنيه شهريًا بعد الزيادات الجديدة، ليصل دخلهم إلى هذا الحد كحد أدنى، ويشمل هذا الدخل الأجر الأساسي والعلاوات والبدلات والحوافز.

كشف أحمد كجوك، نائب وزير المالية، خلال عرضه للبيان المالي أمام مجلس النواب، أن الزيادة في مرتبات يوليو 2025 لن تقل عن 1100 جنيه لأقل درجة وظيفية في الدولة و 1600 للأعلى، مما يعكس حجم التحسن الكبير في الأجور المنتظر.