بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:23 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار...

جامعة أسيوط يحتفي بالإبداع المستوحى من ملامح القارة السمراء

نايب رئيس جامعة أسيوط
نايب رئيس جامعة أسيوط
اسيوط

"
تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، افتتح الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اليوم الإثنين الموافق 14 أبريل، فعاليات المعرض الفني "وجوه"، والمُقام بقاعة العرض الرئيسية بكلية التربية النوعية، وذلك تحت إشراف الدكتورة ياسمين الكحكي، عميد الكلية، وتنظيم الدكتورة وسام مصطفى محمد، مدرس طباعة المنسوجات بقسم التربية الفنية.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي أن جامعة أسيوط تولي اهتماماً خاصاً بالمعارض الفنية التي تسهم في دعم وإثراء الحركة الفنية، مشيراً إلى أهمية هذه الفعاليات في تنمية الحس الفني والابتكاري، وتعزيز قدرات ومواهب أعضاء هيئة التدريس والطلاب، بما يسهم في بناء جيل مبدع يواكب متطلبات العصر وسوق العمل.

وأعرب الدكتور جمال بدر عن إعجابه بما تضمّنه المعرض من أعمال طباعية راقية، موضحاً أن ما شاهده يعكس قدرة فنية عالية ومستوى إبداعي متميز، وأشاد بجهود قسم التربية الفنية وأعضاء هيئة التدريس في توظيف الإبداع كأداة تعليمية تسهم في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم الفنية والتعبيرية.

حضر الافتتاح عدد من قيادات الكلية، من بينهم الدكتور وجدي رفعت نخلة، العميد السابق للكلية، والدكتورة ناريمان إسحق، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الباسط، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هالة صلاح الدين، رئيس قسم التربية الفنية، إلى جانب الدكتورة دعاء المراعي، أستاذ الطباعة المساعد، والدكتورة رحاب أحمد زكي، الأستاذ المساعد بالقسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وأمين الكلية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة ياسمين الكحكي أن المعرض ضم 15 عملاً فنياً طباعياً مستوحى من الوجوه الأفريقية، مشيدة بدعم إدارة الجامعة المستمر للكلية، وحرصها على تشجيع المواهب وتنمية قدرات الطلاب والكوادر الفنية، بما يسهم في الارتقاء بالذوق العام.

وفي السياق ذاته، بيّنت الدكتورة وسام مصطفى محمد أن الأعمال المعروضة نُفذت باستخدام تقنية الطباعة الزرقاء (Cyanotype)، وهي إحدى الطرق الطباعية التي تعتمد على مواد كيميائية حساسة للضوء، ما ينتج عنها أعمال فنية بدرجات مختلفة من اللون الأزرق، مضيفة أن موضوع المعرض مستلهم من تنوع الوجوه في القارة الأفريقية، التي تتميز بتعدد الثقافات والرموز البصرية، من وشوم ورسوم تعبيرية تعكس هوية كل قبيلة على حدة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services