بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:40 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مدرب إيران: كنا قريبين من الفوز أمام بلجيكا ونركز على مصر وزير المالية يطمئن النواب: لا ضرائب جديدة في موازنة 2026/2027 بوستيكوجلو يشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام نيوزيلندا مجلس النواب يقر موازنة 2026/2027 ويحيل توصيات الخطة والموازنة للحكومة مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية النائب سمير البيومي بطالب بإعادة الموازنة إلى الحكومة وتأجيل المشروعات غير ذات الأهمية أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة

تشغيل 19 سرير عناية مركزة جديدًا بمستشفيي «طهطا وجهينة» و3 حضّانات بأخميم

سرير عناية مركزة
سرير عناية مركزة

في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة سوهاج، أعلن اللواء دكتور عبدالفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، عن تشغيل 13 سرير عناية مركزة جديد بمستشفى طهطا العام لتصبح 31 سريرا، وعدد 6 أسرة عناية جديدة بمستشفى جهينة المركزي لتصبح 12 سريرا، وإضافة عدد 3 حضانات بمستشفى أخميم المركزي لتصبح 18 حضانة، بالتعاون مع وزارة الصحة، لتقديم أفضل مستوى من الخدمات والرعاية الصحية لأهالي وأبناء سوهاج

وأكد محافظ سوهاج، أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام الدولة، وتوجيهات القيادة السياسية، لتعزيز قدرات المستشفيات العامة والمركزية، وتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين، خاصة في أقسام العناية المركزة التي تمثل شريان الحياة للعديد من المرضى، مشيرا إلى أن زيادة عدد الأسرة وتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية الحديثة، مع توفير الكوادر الطبية والتمريضية المدربة للتعامل مع مختلف الحالات الحرجة، يسهم في تقليل نسب التحويل لمستشفيات أخرى وتوفير الخدمة بشكل عاجل لأهالي المحافظة.

وأوضح المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في توقيت هام، وتعد تجسيدًا لاهتمام الدولة بتحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية المتكاملة لكافة المواطنين، وإضافة لسلسلة المشروعات الصحية والتنموية التي تشهدها المحافظة في عيدها القومي، والتي تؤكد على استمرار جهود التطوير في مختلف القطاعات، وأشار الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سيتم الانتهاء من 4 مستشفيات جديدة وهي "جرجا العام، و دار السلام المركزي، وطما المركزي، وساقلتة المركزي"، في خطوة هامة نحو النهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وخدمة مواطنيها.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services