بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:40 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الشرقية يشهد إستلام ٢ طن لحوم من صكوك الاضاحي لتوزيعها اختتام قمة حوكمة الشركات العائلية بالقاهرة: الحوكمة ضرورة لاستدامة الأعمال عبر الأجيال محافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بالزنكلون بطاقه ١٥ الف م٣/يوم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم ومحظور تداولها بالأسواق محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة بمنطقة الأربعين بحي غرب للارتقاء بمستوى وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الثابت والرافض للمساس بسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه محافظ أسيوط: أعمال رصف وإنترلوك وتوسعات بشوارع القوصية لتحسين الحركة محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً

محافظ الدقهلية: ضبط وإعدام 550 كيلو فسيخ وسردين في حملة للصحة بمدينة نبروه

حملات تموينية
حملات تموينية

أكد طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، استمرار الحملات الرقابية التي تنفذها الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة، على منافذ الأغذية ومحال ومصانع بيع وتداول وتقديم الأطعمة، لمتابعة جودة السلع المعروضة والتأكد من استيفائها لشروط التداول، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفات حفاظًا على صحة المواطنين.

وفي هذا الإطار، نفّذت لجنة من الطب الوقائي بصحة الدقهلية، حملة مكبرة بمدينة نبروه، برئاسة دكتور تامر الطنبولي وكيل المديرية للطب الوقائي، وعضوية دكتورة لبنى عابد مدير عام إدارة الأغذية، ودكتورة داليا عكاشة مدير الإدارة الصحية بنبروه، ودكتور هاني سامح مدير الوقائي، وفريق مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بنبروه.

وشملت الحملة المرور على أماكن تجهيز وبيع الأسماك المملحة، حيث تم ضبط 110 كيلو فسيخ للشك في البيانات وتحرير محضر جنحة، وضبط 200 كيلو فسيخ مجهول المصدر بدون بيانات، وتحرير محضر جنحة، بالإضافة إلى ضبط 200 كيلو فسيخ آخر لنقص الاشتراطات الصحية وتحرير محضر جنحة صحية، إلى جانب محضر لعدم حمل شهادة صحية.

كما تم إعدام 40 كيلو سردين مملح لتغيير خواصه الطبيعية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لعدم وجود ترخيص بالمحل، ليصل إجمالي المضبوطات إلى 550 كيلو من الفسيخ والسردين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services