بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:38 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟

محافظ الجيزة: التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خط أحمر

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة
المهندس عادل النجار محافظ الجيزة

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة الدورية في مختلف القطاعات لرصد أي حالات بناء مخالف أو تشوينات لمواد البناء والتصدي لها بحزم مشددًا على تطبيق العقوبات القانونية على المخالفين فورًا.

جاءت تصريحات المحافظ خلال ترأسه اجتماعًا ضم رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك وتنسيق الجهود لتعزيز الخدمات في مختلف القطاعات، والتأكد من عمل المرافق الخدمية بكامل كفاءتها طوال أيام العيد.

ووجه المحافظ بشن حملات دورية لرصد أي تعديات على الأراضي الزراعية أو أراضي أملاك الدولة وعرض تقرير يومي بجهود إزالة مخالفات البناء على مستوى المحافظة خلال إجازة العيد.

وكلف محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز، بالتنسيق مع مديرية التموين، بعودة العمل بأسواق اليوم الواحد فور انتهاء عطلة عيد الفطر لتحقيق الاستفادة منها للمواطنين، نظرًا لما حققته من نجاح قبل شهر رمضان المبارك.

ووجه المحافظ، السكرتير العام للمحافظة والسكرتير المساعد بمتابعة أعمال المراكز التكنولوجية بالمحافظة، بالتنسيق مع الإدارات المعنية، وتشكيل لجنة لتقييم أداء كل مركز تكنولوجي في الأحياء والمراكز والمدن من خلال التأكد من إنهاء المعاملات الواردة لكل منها، وكشف أوجه القصور حال رصدها.

وخلال الاجتماع حرص المحافظ على متابعة تطورات أزمة انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى أوسيم حيث اطمأن من مدير مديرية الشؤون الصحية ومسؤول شركة جنوب القاهرة للكهرباء بالجيزة على انتظام العمل بالمستشفى بعد عودة التيار الكهربائي.

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع تقرير دوري بنتائج أعمال صيانة المولد الكهربائي الخاص بالمستشفى مؤكدًا قرب انتهاء الأزمة نهائيًا حيث يجري حاليًا العمل على توفير مولد إضافي لتعزيز مصادر الطاقة بالمستشفى، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services