بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:30 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مايا مرسي: تبحث التعاون مع مدارس البكالوريا الدولية لدعم مبادرة الإطعام حمدى فتحى وحسام عبد المجيد يخضعان لبرنامج علاجى قبل مواجهة إيران موقف رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بعد التحول إلى الدعم النقدى النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24-6-2026 معلومات الوزراء: التوترات الجيوسياسية تعيد تشكيل أنماط تفاعل الاقتصادات المستشار محمد سليم يكتب: نزيب.. المعركة التي كادت تجعل القاهرة عاصمة الشرق وتُسقط الخلافة العثمانية تغيرات مفاجئة.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة بكافة الأنحاء حتى الإثنين ”نقل النواب” تناقش طلبات إحاطة لتطوير المنظومة بالشرقية وتصدر توصيات عاجلة سعر الأسمنت اليوم الأربعاء 24 - 6 - 2026 الطن ب 4200 جنيه مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعاصمة الجديدة شروط الشريعي سبب تأخر انتقال علي محمود إلى الأهلي

رئيس جامعة قناة السويس: نواصل جهود تعزيز التحول الرقمي كمحور رئيسي لتطوير العملية التعليمية

 جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أن الجامعة تواصل جهودها في تعزيز التحول الرقمي كأحد المحاور الرئيسية لتطوير العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن مركز التحول الرقمي بالجامعة الذي بدأ نشاطه عام 2020 شهد تقدمًا كبيرًا حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على شهادة أساسيات التحول الرقمي 14360 طالب دراسات عليا.
وذكرت جامعة قناة السويس -في بيان- أنها استقبلت أعضاء لجنة مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد حسن جاد الله مدير الوحدة المركزية للتدريب والدكتور محمود الهباء نائب مدير الوحدة؛ لمتابعة أداء مركز التحول الرقمي بالجامعة وتقييم تنفيذ أعمال التدريب والاختبارات لبرامج شهادة أساسيات التحول الرقمي.
وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد سعد زغلول أن زيارة اللجنة تأتي ضمن جهود الجامعة المستمرة لضمان تقديم خدمات إلكترونية متطورة تلبي احتياجات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أن الجامعة توفر بيئة تدريبية متكاملة تعتمد على أحدث الأنظمة الرقمية والمعايير التكنولوجية المعتمدة.
وأضاف مدير مركز التحول الرقمي بالجامعة الدكتور تامر شوقي أن المركز حصل العام الماضي على شهادة تجديد الاعتماد من الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات كمركز معتمد للتدريب والاختبارات الإلكترونية موضحًا أن الجامعة تعمل على تطوير منظومة التحول الرقمي بما يواكب أحدث المستجدات في مجال التعليم الإلكتروني.
وخلال الجولة التفقدية، زار أعضاء اللجنة قاعات الاختبارات الإلكترونية حيث تابع الوفد إجراءات دخول الطلاب وتسجيل الحضور وناقش معهم المشكلات التي قد تواجههم والمزايا التي توفرها شهادة أساسيات التحول الرقمي، ومقترحاتهم لتطوير التجربة
كما أعلن رئيس اللجنة عن تفعيل نظام الاختبارات التفاعلية بدءًا من الدورات القادمة مشددًا على أهمية جاهزية البنية التحتية لاستقبال هذا التطوير.
ومن داخل قاعة الفيديو كونفرنس، عُقد اجتماع ضم مديري مراكز التحول الرقمي بجامعات قناة السويس، السويس، وبورسعيد، بحضور المدربين ومنسقي الاختبارات بهذه الجامعات حيث تم التحديات التي تواجه مراكز التحول الرقمي وسبل التغلب عليها
والإجراءات المتبعة في مركز التحول الرقمي بجامعة قناة السويس، والذي يعد واحدًا من أفضل المراكز على مستوى الجمهورية، حيث يحتل المركز الرابع من بين 100 مركز اختبارات إلكترونية معتمدة على مستوى الجامعات المصرية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services