بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:32 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تأجيل محاكمة 78 متهما بقضية خلية مدينة نصر لجلسة 14 سبتمبر سيارة تسلا ذاتية القيادة تصطدم بمنزل في تكساس وتتسبب فى مقتل سيدة إليسا ووائل كفوري الأحدث.. نجوم وقعوا ضحايا صور الـ Ai براءة رئيسة مأمورية الشهر العقارى بدمنهور وحبس موثق 5 سنوات فى قضية تزوير محافظ الجيزة يصطحب وفد مدينة نانجينج الصينية والسفير الصينى فى جولة بالأهرامات صناعة النواب تطالب بوضع معايير واضحة لقياس عائد دعم المصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها رفع كفاءة محيط مستشفى بولاق الدكرور لتحسين المظهر الحضارى ”تكنولوجيا”.. ياسمين عبد العزيز تنبهر بسيارة تسير دون سائق في لوس أنجلوس «القومى للأمومة» يناقش خطته المستقبلية ويستعد لإطلاق مبادرات لحماية الأطفال لدغة ثعبان تنهى حياة ربة منزل خلال مساعدة زوجها فى شتل الأرز بالشرقية محافظ الشرقية يتفقد أرض المحلج بمدينة الزقازيق لمعرفة مدى جاهزيتها لاصطفاف شامل للمعدات ترتيب المنتخبات العربية الأكثر تسجيلاً في تاريخ كأس العالم

خالد عبد الغفار يبحث مع وزيرة التخطيط الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لمناقشة الخطة الاستثمارية لقطاع الصحة للعام المالي 2025 /2026، في إطار تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل توفير التمويل اللازم للمشروعات الصحية ذات الأولوية، مع تخصيص استثمارات لدعم برامج التدريب والتأهيل للكوادر الطبية، بهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية وضمان جودتها، مع التركيز على تحسين المؤشرات الصحية وتقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجًا.


وأضاف «عبدالغفار» أن الخطة الاستثمارية المقترحة تضمنت تطوير البنية التحتية الصحية، عبر إنشاء منشآت جديدة وتحديث المراكز الطبية الحالية، إلى جانب استكمال تنفيذ مراحل التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن تطوير أسطول سيارات هيئة الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، مما يسهم في تحسين الرعاية الصحية وتعزيز جاهزية القطاع الصحي لمواكبة المتطلبات المستقبلية.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع أكد على أولوية تحسين صحة المواطنين كجزء أساسي من استراتيجية الدولة لبناء مجتمع أكثر إنتاجية وازدهارًا، وذلك من خلال تحديث المستشفيات، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، بما يضمن وصول الرعاية الصحية الشاملة والمستدامة لجميع المواطنين.
وأكد الاجتماع التزام الحكومة بتوفير الدعم اللازم للقطاع الصحي، باعتباره استثمارًا استراتيجيًا في مستقبل البلاد، مشددًا على أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لتحقيق رؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة لكل المصريين.
حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد عبد الوهاب، الوكيل الدائم لوزارة الصحة، والدكتور محمد عبد المقصود، معاون الوزير لشؤون الأمانة العامة، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، بالإضافة إلى السيدة هبة عبد المنعم، المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services