بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 06:45 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ضبط سائق نقل برخص منتهية اصطدام بميكروباص ببني سويف إعصاران يضربان سواحل اليابان ويتسببان في سقوط قتلى وانهيارات أرضية وتعطيل واسع للنقل اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بصعود المنتخب لدور الـ32 بكأس العالم تامر حسنى يختتم حفلات مهرجان موازين بدورته الـ21 الليلة حسام عبد المجيد جاهز لمباراة مصر وأستراليا بعد تخطى فترة البروتوكول الطبى لاعبو الزمالك يترقبون صرف 60% من مستحقات الموسم الماضي ضبط المتهمين بالتلويح بعصا خشبية على الجيران بسبب خلافات الجيرة خطوة جديدة من الأهلي بخصوص عروض ضم تريزيجيه فى ميركاتو الصيف الكاتب الصحفي أحمد جلال عيسى يكتب: صالح شلبي رجل المواقف الصعبة وخبرة تستحق قيادة شعبة المحررين البرلمانيين مهدي طارمي: فيفا وأمريكا فعلوا كل شيء لإقصاء إيران من المونديال شروط ومواعيد فتح باب التقدم لأولى ثانوى بمدارس المتفوقين لعام 2027 أيامنا الحلوة ..محمد إمام يعلق على صوره مع يارا السكرى من كواليس صقر وكناريا

خالد عبد الغفار يبحث مع وزيرة التخطيط الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لمناقشة الخطة الاستثمارية لقطاع الصحة للعام المالي 2025 /2026، في إطار تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل توفير التمويل اللازم للمشروعات الصحية ذات الأولوية، مع تخصيص استثمارات لدعم برامج التدريب والتأهيل للكوادر الطبية، بهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية وضمان جودتها، مع التركيز على تحسين المؤشرات الصحية وتقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجًا.


وأضاف «عبدالغفار» أن الخطة الاستثمارية المقترحة تضمنت تطوير البنية التحتية الصحية، عبر إنشاء منشآت جديدة وتحديث المراكز الطبية الحالية، إلى جانب استكمال تنفيذ مراحل التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن تطوير أسطول سيارات هيئة الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، مما يسهم في تحسين الرعاية الصحية وتعزيز جاهزية القطاع الصحي لمواكبة المتطلبات المستقبلية.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع أكد على أولوية تحسين صحة المواطنين كجزء أساسي من استراتيجية الدولة لبناء مجتمع أكثر إنتاجية وازدهارًا، وذلك من خلال تحديث المستشفيات، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، بما يضمن وصول الرعاية الصحية الشاملة والمستدامة لجميع المواطنين.
وأكد الاجتماع التزام الحكومة بتوفير الدعم اللازم للقطاع الصحي، باعتباره استثمارًا استراتيجيًا في مستقبل البلاد، مشددًا على أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لتحقيق رؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة لكل المصريين.
حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد عبد الوهاب، الوكيل الدائم لوزارة الصحة، والدكتور محمد عبد المقصود، معاون الوزير لشؤون الأمانة العامة، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، بالإضافة إلى السيدة هبة عبد المنعم، المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv