بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 01:42 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس الوزراء يرصد أوضاع قطاع الزراعة قبل وبعد 30 يونيو: من محدودية الموارد المائية لزيادة الإنتاجية منتخب مصر يطير إلى دالاس الأربعاء بطائرة خاصة لمواجهة أستراليا في مونديال 2026 اقتصادية النواب تناقش التوسع في مشروع “جمعيتي” لدعم الشباب وتوفير السلع للمواطنين موعد صرف معاشات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة.. الفئات المستفيدة وتفاصيل الـ15% فرج عامر : ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ومهدت الطريق للجمهورية الجديدة القصبى : 30 يونيو.. إرادة شعب وقيادة حكيمة أنقذت الدولة وأعادت بناء الوطن غرفة عمليات الثانوية العامة: انضباط كامل في امتحان اللغة العربية وتشديد إجراءات التفتيش 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية دور الـ32 بكأس العالم، الموعد والقنوات الناقلة لمباراة جنوب أفريقيا ضد كندا وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق معرض ”ديارنا” بمارينا 4 محافظ القاهرة وجولة تفقدية لبعض المدارس للاطمئنان على سير عملية بدء امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة وزير النقل يتفقد محطات مونوريل شرق النيل مع بدء التشغيل الكامل للمشروع

خالد عبد الغفار يبحث مع وزيرة التخطيط الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، لمناقشة الخطة الاستثمارية لقطاع الصحة للعام المالي 2025 /2026، في إطار تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في مصر.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل توفير التمويل اللازم للمشروعات الصحية ذات الأولوية، مع تخصيص استثمارات لدعم برامج التدريب والتأهيل للكوادر الطبية، بهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية وضمان جودتها، مع التركيز على تحسين المؤشرات الصحية وتقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين، لا سيما الفئات الأكثر احتياجًا.


وأضاف «عبدالغفار» أن الخطة الاستثمارية المقترحة تضمنت تطوير البنية التحتية الصحية، عبر إنشاء منشآت جديدة وتحديث المراكز الطبية الحالية، إلى جانب استكمال تنفيذ مراحل التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن تطوير أسطول سيارات هيئة الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، مما يسهم في تحسين الرعاية الصحية وتعزيز جاهزية القطاع الصحي لمواكبة المتطلبات المستقبلية.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الاجتماع أكد على أولوية تحسين صحة المواطنين كجزء أساسي من استراتيجية الدولة لبناء مجتمع أكثر إنتاجية وازدهارًا، وذلك من خلال تحديث المستشفيات، وتوفير أحدث الأجهزة الطبية، والارتقاء بجودة الخدمات الصحية، بما يضمن وصول الرعاية الصحية الشاملة والمستدامة لجميع المواطنين.
وأكد الاجتماع التزام الحكومة بتوفير الدعم اللازم للقطاع الصحي، باعتباره استثمارًا استراتيجيًا في مستقبل البلاد، مشددًا على أهمية تكاتف جميع الجهات المعنية لتحقيق رؤية القيادة السياسية في توفير حياة كريمة لكل المصريين.
حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات، والدكتور عمرو رشيد، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد عبد الوهاب، الوكيل الدائم لوزارة الصحة، والدكتور محمد عبد المقصود، معاون الوزير لشؤون الأمانة العامة، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، بالإضافة إلى السيدة هبة عبد المنعم، المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية بوزارة التخطيط.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv