بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 10:57 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النائب أحمد قورة يكتب : مصر وإيران في مواجهة حاسمة ضد فرض ”المثلية” في المونديال! صرف معاشات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة.. اعرف قيمة الزيادة وتاريخ التطبيق ​وزير النقل يشهد خروج ماكينة الحفر النفقى الثانية من محطة المساحة بالمترو مفوض شؤون اللاجئين يؤكد الدور الجوهرى لمصر فى تحقيق الاستقرار الإقليمى الرئيس السيسى يدعو إلى تبنى منظور شامل لمعالجة ظاهرة اللجوء والنزوح غياب حسام عبد المجيد عن تدريب منتخب مصر وموقفه من مباراة إيران بكأس العالم محافظ المنيا والهيئة العامة للرعاية الصحية يستعرضون خطط تطوير الخدمات الصحية التضامن تطلق المرحلة الثالثة من برنامج بناء القدرات القيادية لموظفيها بدعم أوروبي وأممي جلسة هامة في الأهلي لحسم مصير عروض ضم تريزيجيه .. اعرف التفاصيل إغلاق مطار كراكاس وتعليق الدراسة عقب زلزالين مدمرين في فنزويلا.. صور وفيديو حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف إسرائيل لمواطنين لبنانيين بدء لجنة مادة الصرف بامتحان القسم الأدبى للشهادة الثانوية الأزهرية

جامعة أسيوط تنظم ندوة توعوية حول: ”دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

رئيس جامعة
رئيس جامعة
اسيوط

بالتعاون مع الجهاز
تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، تستضيف جامعة أسيوط يوم الإثنين المقبل الموافق 24 من فبراير 2025م، بالقاعة الكبرى بالمبنى الإداري بالجامعة، ندوة توعوية بعنوان: "دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تعزيز الوعي والأمن السيبراني"، والتي تنظمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع جامعة أسيوط بمختلف كلياتها ومعاهدها.

تهدف الندوة إلى تسليط الضوء على دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تعزيز التوعية بالأمن السيبراني، وحماية المستخدمين من المخاطر الرقمية، ونشر أفضل الممارسات للحفاظ على خصوصية البيانات وأمان المعلومات، كما تسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الأفراد والمؤسسات حول التهديدات السيبرانية المتزايدة، وطرق التصدي لها، وتعزيز ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت والاتصالات، كما توضح الندوة الإجراءات التنظيمية والتشريعية التي يتبناها الجهاز لحماية الفضاء السيبراني، ودوره في دعم الابتكار وتطوير بيئة رقمية آمنة ومستدامة.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على ضرورة توعية الشباب بمخاطر الإنترنت، وكيفية حماية المعلومات والبيانات، وحماية الشباب من الابتزاز الإلكتروني، وتعزيز قدراتهم على التعامل مع التقنيات الحديثة، وتحقيق أكبر استفادة من التطورات الجديدة للاتصال الرقمي دون التورط في الجرائم الإلكترونية، إضافةً إلى التوعية بحروب الجيل الرابع، والحروب النفسية، والدعاية المغرضة، والشائعات التي تهدف إلى زعزعة ثقة الشباب المصري في دولتهم ومؤسساتها الوطنية.

وتأتي الندوة في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي، من خلال تنظيم عدد من الندوات واللقاءات الحوارية المفتوحة مع الطلاب لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء والمفكرين وكبار الكُتّاب والأساتذة.

وتتضمن الندوة، التي يُلقيها خبراء ومتخصصون من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، محاضرة حول "دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومبادراته"، يُلقيها الدكتور محمد إبراهيم، رئيس قطاع أول التفاعل المجتمعي، ومحاضرة حول "أساسيات الأمن السيبراني"، يُلقيها المهندس محمد الحماحمي، كبير خبراء الأمن السيبراني.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services