بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 02:04 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظة الجيزة: إطلاق مبادرة ”ازرع شجرة” بأبو النمرس لتحسين البيئة رئيس مجلس النواب: السيادة الرقمية العربية أصبحت استحقاقا استراتيجيا تفرضه التحولات الدولية محافظ الإسكندرية يوجه بتعزيز قنوات التواصل المباشر مع المواطنين وتحقيق أعلى معدلات الأداء نائب محافظ الجيزة يتفقد صيانة محطة الصرف الصحي ببشتيل للحد من الطفوحات وزيرة الإسكان تتابع تنفيذ مشروعات «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدة زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب غربي باكستان وزير الخارجية الإماراتي يؤكد دعم بلاده لجهود تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في لبنان محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة ورفع 148 طنًا من المخلفات بقرى مركز صدفا وزير الإنتاج الحربى يبحث سبل تعزيز الشراكة مع «إس سى جونسون» الأمريكية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني تطورات المفاوضات بين واشنطن وطهران مجلس الوزراء يرصد أوضاع قطاع البترول قبل وبعد 30 يونيو: من تراجع الإنتاج لزيادة فى الاستكشافات وجذب استثمارات حماة الوطن في الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو: بداية انطلاق التنمية والمشروعات القومية

ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بجامعة أسيوط ينظم دورة تدريبية بعنوان لأزمات والكوارث

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظم مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، دورة تدريبية حول "الأزمات والكوارث"، وذلك بإشراف الدكتور إبراهيم محمد إسماعيل مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، والدكتورة أماني الشريف نائب مدير مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد، ومستشار رئيس الجامعة لشئون التخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات، والأستاذ جمال الدين عبد الحفيظ المدير الإداري للمركز.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ علي أهمية دور مركز ضمان الجودة والتأهيل للاعتماد بالجامعة، وحرصه علي تنظيم الدورات التدريبية؛ لرفع مستوى الوعي لدى منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، في مواجهة الأزمات بالقطاعات المختلفة، إلي جانب تعريفهم بأنواع الأزمات، ودور كافة أعضاء الجامعة في إدارة الأزمات، وإكسابهم مهارات الاتصال، والتواصل أثناء حدوث الأزمات؛ للحد من مخاطرها، والتعريف بآليات التعامل معها باختلاف أنواعها.

حاضر خلال الدورة التدريبية؛ الدكتورة أمل علي محمود الأستاذ المساعد بقسم أصول التربية بكلية التربية، وبمشاركة نحو (٣٥) متدرباً من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين من مختلف كليات، وقطاعات الجامعة، وذلك بقاعة المناقشات، بالدور الأول علوي، بالمبنى الإداري بالجامعة.

واستعرضت الدكتورة أمل محمود، خلال محاضرتها؛ مجموعة من المحاور حول: مفهوم الأزمة، وإدارة الأزمة، وخصائص الأزمة، والعناصر الأساسية للأزمة، مع عرض بعض الأمثلة علي الأزمات، وكيفية إدارة المخاطر، إلي جانب شرح أسباب حدوث الأزمة، ومتطلبات إدارة الأزمة، ومنها؛ فريق إدارة الأزمة، والتخطيط كمتطلب أساسي، ونظام اتصالات داخلي وخارجي، والتنبؤ الوقائي، كما ناقشت أيضاً كيفية استعادة التوازن بعد حدوث الأزمة.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv