بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:04 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
منتخب مصر يجهز رامي ربيعة.. وموقف عبد المنعم أمام إيران مجلس النواب يوافق على منحة أوربية بقيمة 1.2 مليون دولار لدعم محطات الصرف بالإسكندرية ودمياط رئيس ”الشيوخ” في فض دور الانعقاد الأول: رسخنا صورة مضيئة لبرلمان وطني يستهدف بناء الجمهورية الجديدة سحر عتمان : توافق على منحة تطوير الصرف الصحي .. الشرقية الاكثر تضرراً الشيف العالمي نوبو يزور «أوجامي» بالساحل الشمالي.. ويشيد بتجربة متكاملة تمزج بين سحر الطبيعة وأرقى مفاهيم الضيافة العالمية موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 مجلس النواب يوافق على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون رسم تنمية الموارد المالية للدولة الشيوخ يحيل طلبات مناقشة عامة بشأن قطاع الصناعة للجان النوعية المختصة أحمد شلبي: منحة أوروبية لتطوير محطات الصرف الصحي بالإسكندرية ودمياط بشاري : تحت قبة البرلمان يفتح النار على الحكومة ويطالب بمحاسبة الوزراء والمحافظين نقل النواب تحسم ملفات طرق وكباري البحيرة وتحدد جداول زمنية للتنفيذ وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية| صور

قطاع المدن الجامعية بجامعة أسيوط يبدع في إعادة تدوير المخلفات الصلبة

جانب من متابعه
جانب من متابعه
اسيوط


د.المنشاوي: جامعة أسيوط حريصة على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة ونشر ثقافة التدوير وتنمية روح المشاركة لدى الطلاب

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ بنشاط وحدة الصيانة بالمدن الجامعية، في مجال إعادة التدوير، حيث قامت أقسام النجارة، والحدادة، والدهانات، والتنجيد، بوحدة الصيانة، باستغلال كميات كبيرة من الأخشاب التالفة الناتجة عن عملية تجديد الأثاث بمبنى (١)، ومبنى (ه‍)، بمدينة الطالبات، وأعادت تصنيع هذه الأخشاب لإنتاج غرف معيشة (أنتريهات وركنات)، ودهانها، ووضعها في صالات هذه المباني، وسيتم تنجيدها لتستفيد منها الطالبات المقيمات بالمدينة، حيث تم تنفيذ ركنتين في مبنى (١)، وجاري الانتهاء من تنفيذ (٤) ركنات أخرى في مبنى (ه‍).

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص إدارة الجامعة على إيجاد حلول مستدامة للحفاظ على البيئة المحيطة، مشيراً إلى أهمية التدوير في الحفاظ على الموارد المتاحة واستغلالها بالطريقة المُثلى، والحد من إهدارها، وخفض التكاليف الاقتصادية، وتقليل استهلاك المواد الخام.

كما قامت وحدة الصيانة بالمدن الجامعية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمود عنتر مدير عام إدارة المدن الجامعية؛ بإعادة تدوير الأثاث، وتحويله إلى قطع أثاث جديدة وعصرية، وطلاء إطارات السيارات القديمة، وتنجيدها، لتكون مقاعد مريحة للطالبات، وتم تركيب عجلات لسهولة تحريكها، إلى جانب استخدام الإطارات في عمل طاولات، وأشغال فنية لتزيين الحوائط.

ومن جانبه؛ أكد الدكتور أحمد عبد المولى؛ أن إعادة تدوير المخلفات؛ يدعم مفهوم الحفاظ على البيئة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، لدى الطلاب والطالبات، ويشجعهم على تبنى أفكار جديدة لإعادة تدوير الأثاث.

وأضاف الأستاذ محمود عنتر مدير عام إدارة المدن الجامعية؛ إلى أن مبنى (ل) بمدينة الطالبات تم تحويل بواقى حديد إلى ركنة، وتنجيدها، كما استغلت بواقي الحديد في تصنيع حوامل لبعض أواني الزينة، وتم استخدام بستلات الدهانات في زراعة نباتات الزينة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services