بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:51 صـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يتفقد مركزي التحصين البيطري وتدريب الأطباء البيطريين بقرية ريفا الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقعة على مدار اليوم وزير التعليم من غرفة عمليات امتحانات الثانوية: التعامل بحزم وحسم مع أي مخالفة محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية مجلس جامعة الإسكندرية يؤكد تطوير البرامج الدراسية بما يواكب رؤية مصر 2030 محافظ الجيزة يناقش ملفات العمل والمشروعات بحي الطالبية ويوجه بدعم الخدمات ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بافتتاح مركز التطوير المهني بالعاصمة الجديدة «بايمنت» للتكنولوجيا المالية تُعلن شراكة مع «فيزيتا» لتوفير حلول طبية متكاملة من خلال خدمات «شامل» لمستخدمي بطاقات المرتبات وزير الزراعة: خطة للتوسع بمحطة غرب المنيا وتخصيصها للجاموس الخليط الإيطالي رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث التوسع فى إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية

العامة للبترول تنجح فى وضع بئرين بحريين على الإنتاج بإجمالى حوالى 1000 برميل يومياً

وزير البترول
وزير البترول

فى إطار الزيارة التفقدية التى بداءها صباح اليوم بمنطقة رأس غارب البترولية بمحافظة البحر الأحمر ، قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بتفقد اعمال الحفار البترولى البرى MDC4 التابع للشركة الحديثة للحفر ، والذي يقوم حالياً بحفر بئر تنموي انتاجي "بئر غارب 277 " التابع للشركة العامة للبترول.

وخلال الجولة التقى بدوى بفريق العمل بمنطقة الحفر ، الذى اوضح أنه من المخطط وضع البئر على الإنتاج خلال اسبوعين بعد الانتهاء من أعمال الحفر بمعدل إنتاج حوالى 200 برميل يوميا ، كما استعرض الوزير مع فريق العمل الأفكار الجديدة والتقنيات الحديثة لتكثيف اعمال الحفر ، وعدد الحفارات اللازمة للعمل فى المنطقة مع مراعاة ترشيد الانفاق دون المساس بالعملية الإنتاجية ، وكذلك إدارة الخزانات البترولية بآلية تحقق الاستغلال الأمثل منها، لافتاً إلى ان الوزارة وهيئة البترول لا تتوانى فى تقديم الدعم اللازم لتحقيق ذلك ، موجهاً الشكر والتقدير لكافة العاملين فى الموقع ، وطالبهم مجدداً باتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على ارواحهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للقطاع.

واطلع الوزير على برامج عمل الشركة الحالية والمستقبلية ، حيث اوضح المهندس محمد عبد المجيد رئيس الشركة العامة للبترول إنه بالرغم من التحديات وبدعم وزارة البترول والهيئة المصرية العامه للبترول لتوفير احتياجات الشركة العامة لزيادة الإنتاج ، نجحت الشركة فى وضع منصة الإنتاج البحرى الجديده GG 83/3 على الإنتاج بعد استكمال أعمال إنشاءات المنصة وإنشاء تسهيلات الإنتاج وخط الإنتاج للربط على أقرب منصة بحرية وقد تم وضع أول بئرين على الإنتاج باجمالى حوالى 1000 برميل زيت يومياً ، وجارى حفر البئر الثالث حيث انه من المخطط حفر بئرين على نفس المنصة ليصل الإنتاج المخطط من المنصه الجديده إلى حوالى 2200 برميل يوميا خلال 3 اشهر القادمة .

رافق الوزير خلال جولته المهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجي علاء البطل وكيل اول الوزارة والمشرف على السلامة والبيئة وكفاءة الطاقة والمهندس ايهاب رجائي وكيل اول الوزارة للإنتاج والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة والمهندس تامر ادريس نائب رئيس هيئة البترول للإنتاج.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services