بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 12:21 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يونيو 2026.. العظمى بالقاهرة 35 النواب يناقش تعديلات ضريبية واتفاقيات دولية مهمة الأسبوع المقبل أجواء حارة ورطوبة مرتفعة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 محافظ القاهرة يشهد افتتاح مشروع دعم مركز جمعية واحة نور الحياة لتأهيل اطفال الشلل الدماغى أكاديمية ألزهايمر بالباقيات الصالحات تنظم ندوة توعوية موسعة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية ألمانيا والإكوادور حبايب في الشوط الأول.. التعادل 1-1 يحسم أول 45 دقيقة بالصور.. يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها عن نجاحاتها الدرامية «الأوقاف» تفتتح 15 مسجدًا غدًا الجمعة ضمن خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل القبة الحرارية تضرب أوروبا.. وهيئة الأرصاد تطمئن المواطنين عن طقس مصر الأزهرى يستقبل وزير الأوقاف والشئون الدينية بكردستان العراق لبحث تعزيز التعاون إصابة 8 ركاب اثر انقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية المسين بالبحيرة جنايات دمنهور تطالب بقانون عاجل لتنظيم الذكاء الاصطناعي بعد ابتزاز متهم لقريبته

الدكتور المنشاوي يكرم الدكتور أسامه فاروق المدير التنفيذي لمشروع مستشفي

رئيس جامعة
رئيس جامعة
اسيوط


د. المنشاوي: الدكتور أسامة فاروق نِعم العون في استكمال مشروعات المستشفيات الجامعية وخيرُ مثال علي الطبيب الإنسان الخلوق

كرم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء ٢٦ من نوفمبر؛ الدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذي لمشروع مستشفي الإصابات السابق؛ لاسهاماته الفعالة، ولبلوغه السن القانونية للتقاعد، وذلك وسط أجواء من المودة، والإخاء بين كافة الزملاء؛ من قيادات المستشفيات الجامعية، وأعضاء هيئة التدريس، والأطباء، والعاملين بمستشفي الإصابات الجامعي.

وتوجّه الدكتور المنشاوي؛ ببالغ التهنئة للدكتور أسامة فاروق، علي مسيرة العطاء، والإخلاص في العمل، والتي تكللت بالكثير من الإنجازات، والنجاحات المشهود لها، علي كافة المستويات؛ الطبية، والأكاديمية، والإدارية، قائلاً: إن الدكتور أسامة فاروق؛ خيرُ مثال علي الطبيب الإنسان الخلوق، كما أنه نِعم العون في استكمال مشروعات المستشفيات الجامعية، مُتمنياً له دوام التوفيق، والصحة، والعافية، وامتداد مسيرة العطاء.

وأكد رئيس جامعة أسيوط: إن الدكتور أسامه فاروق؛ حمل راية العمل الطبي علي مدار سنوات طويلة، والتي كان حريصاً خلالها علي التعاون المستمر مع الكثير من الإدارات، والقيادات الجامعية، والمؤسسات المختلفة خارج حدود الجامعة؛ من أجل التجهيز، والمساهمة في افتتاح عدد من المستشفيات الجامعية، والتي كان ختامها مشروع مستشفى الإصابات والطوارئ، وما شهدته مؤخراً من افتتاح قسم العظام، ووحدة الإصابات الجديدة، داعياً الأجيال القادمة من شباب الأطباء؛ للاحتذاء بهذه القدوة الطيبة؛ ذات الخبرة الكبيرة، والعطاء الوفير.

حضر الاحتفال: الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور محمد مصطفي الشرقاوي أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام، والدكتور محمد عبد الحميد مدير مستشفي الإصابات الجامعي الحالي، والدكتور ياسر إمام نائب مدير مستشفي الإصابات، وبمشاركة الدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفي الجامعي الرئيس، والدكتور ضياء عبد الحميد مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى الجامعي، والدكتور ماهر العسال أستاذ جراحة العظام والإصابات، ولفيف من قيادات المستشفيات الجامعية، وأطباء مستشفي الإصابات، والعاملين، وهيئة التمريض، وعدد من ممثلي شركة المقاولون العرب.

وقدّم الدكتور علاء عطية؛ خالص تهنئته لزميل، وشريك العمل، والعطاء؛ الدكتور أسامة فاروق؛ في هذا اليوم العظيم من أيام الوفاء، والعرفان بالجميل، موجهاً له جزيل الشكر علي هذه المسيرة الحافلة بالعمل المتميز، والدؤوب، ومتمنياً له استكمال الدرب بخطيٍ عامرة بالعطاء الطبي، والمهني.

ومن جهته؛ أعرب الدكتور أسامة فاروق؛ عن عظيم امتنانه، وتقديره لإدارة الجامعة؛ علي مشاركتها لهذا الحفل، وكذلك بوصفها الداعم الأساسي لكافة المشروعات الطبية التي تم تنفيذها مؤخراً، ولازالت مستمرة، مؤكداً: إن إنجاز مشروع مستشفي الإصابات؛ ليس إنجازاً فردياً، وإنما نتاج فريق عمل مؤسسي متكامل، وجهود متواصلة عبر عقود متلاحقة، موجهاً شكره؛ لكل من أسهم في هذا المشروع، من إدارات الجامعة السابقة، والحالية، وأساتذة قسم العظام، ومصممي المستشفي، والمهندسين المشاركين بها، من شركة المقاولون العرب، والإنشاءات الهندسية، مُطالباً الأجيال القادمة باستكمال الرسالة، وتحمل المسئولية لإتمام إنجاز المشروع.

وعبّر الحاضرون؛ من قيادات مستشفي الإصابات، وقسم العظام، ورفقاء الدرب من الأطباء، وأعضاء هيئة التدريس؛ من خلال الكثير من الكلمات الشعرية، وعبارات المودة؛ التي تحمل الثناء، والعرفان للدكتور أسامة فاروق، لافتين إلي الأثر الطيب الذي تركه؛ في نفوس زملائه، وأسرته، والمرضي، خلال مسيرة عمله؛ ومؤكدين أنه كان -ولا يزال- مصدراً مُلهماً للعمل، وحافزاً للتطور العلمي، والأكاديمي.

وشهد ختام الاحتفال؛ توزيع الدروع، والهدايا التذكارية؛ المقدمة من إدارة الجامعة، وكلية الطب، وإدارة مستشفي الإصابات والطوارئ، وأعضاء هيئة التدريس، وشركة المقولون العرب، والشئون الهندسية، والكوادر الطبية، والإدارية بالمستشفي.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services